الرئيسية » أرشيف - الهدهد » الـ(F-16) وصلت (انغرليك) .. هذه تفاصيل مهمتها ضد (داعش)

الـ(F-16) وصلت (انغرليك) .. هذه تفاصيل مهمتها ضد (داعش)

وطن- بعد إعلان وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” عن إرسال مقاتلات من طراز F-16 إلى تركيا للمشاركة في العمليات الدولية ضد تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ”داعش،” فيما يلي بعضا من التفاصيل عن القوات الأمريكية الموجودة في تركيا، والهدف من تواجدها.

بحسب وزارة الدفاع الأمريكية فإن ست مقاتلات موجودة الآن في قاعدة انغرليك جنوب تركيا مستعدة تماما للبدء بغارات جوية ضد داعش في شمال سوريا، بالإضافة إلى وجود 300 عسكري أمريكي تم إرسالهم من قاعدة إيفيانو بإيطاليا.

الجيش الأمريكي  قال أن الهدف من ارسال الطائرات هو تعزيز جهود إغلاق الحدود بوجه داعش ومنعه من إدخال مقاتلين أجانب عبر هذه المناطق الحدودية.

وتأتي هذه الأنباء في الوقت الذي تؤكد فيه المعلومات على أنه وبعد مرور عام على العمليات الدولية ضد داعش لا يزال التنظيم قادرا على استقطاب مقاتلين دوليين بصورة أسرع من قدرة التحالف على قتلهم وخصوصا في العراق.

البنتاغون يوقف تدريب الطيارين الأتراك على مقاتلات إف 35

كان جيف ديفز المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” أعلن، أمس الاثنين، أن طائرات اف -16 التي وصلت أمس الى قاعدة ” إنجرليك ” التركية ستبدأ عملياتها القتالية خلال الأيام القادمة .

ونقلت شبكة “ايه بي سي نيوز” الاخبارية الأمريكية عن المتحدث باسم البنتاجون قوله إن الولايات المتحدة قد ترسل ايضا خلال مرحلة قادمة طائرة لتزويد الطائرات الحربية الامريكية المرابطة في قاعدة إنجرليك بالوقود .

وكشف المتحدث النقاب عن احتمال قيام الولايات المتحدة بنشر فرق للبحث والإنقاذ داخل الأراضي التركية تحسبا لسقوط احدى طائرات اف – 16 او غيرها من الطائرات الأمريكية في الأراضي المعادية .

وكان مسئولون أمريكيون قد أكدوا يوم الاحد، وصول ست طائرات حربية أمريكية من طراز ” اف – 16 ” الى قاعدة إنجرليك جنوب تركيا ،وذلك بغرض الاشتراك في الحرب التي تقودها قوات التحالف ضد عناصر تنظيم “داعش ” ، حيث اوضحت القيادة الأمريكية الأوربية المشتركة في بيان بهذا الصدد أن هذا السرب الجوي يعتبر جزءا من الجناح 31 الجوي المرابط في قاعدة “افينيو ” الجوية بايطاليا .

البنتاغون الأمريكي “سئم” من طريقة محاربة داعش التقليدية ويريد طريقة جديدة !!

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.