الرئيسية » أرشيف - الهدهد » (مجتهد): مخطط رباعي بقيادة (مصر والامارات) لإعادة تأهيل نظام الاسد

(مجتهد): مخطط رباعي بقيادة (مصر والامارات) لإعادة تأهيل نظام الاسد

كشف المغرد السعودي الشهير “مجتهد” عن مخطط رباعي تواطأت عليه مصر والإمارات والأردن وسلطنة عمان يهدف إلى إعادة تأهيل نظام بشار الأسد في سوريا، مشيرا إلى جهود يبذلها ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد لإقناع الأمير محمد بن سلمان بقبول بقاء الأسد، وعدم معارضة السعودية لذلك، وهو ما تعهد به بن سلمان في لقائه بمدير المخابرات السورية الشهر الماضي.

وقال “مجتهد” في تغرديات نشرها مساء الجمعة: “اتفاق إماراتي مصري أردني عماني على إعادة تأهيل النظام السوري (وكأن الثورة قد فشلت) ومحاولات حثيثة لإقناع السعودية للموافقة على الخطة”.

وأضاف أن الأطراف الأربعة تفاهموا على أن “صاحب القرار الذي يمكن الحديث معه في السعودية هو محمد بن سلمان وقد بذل محمد بن زايد جهدا حثيثا لإقناع بن سلمان”.

وبحسب “مجتهد”، فإن “لقاء بن سلمان مع علي مملوك رئيس المخابرات السورية جزء من هذا الترتيب وقد طلب بن زايد من مملوك أن يكون لطيفا مع بن سلمان إلى أبعد حد”.

وسبق أن كشفت صحيفة “صنداي تايمز” البريطانية عن مسؤول سوري بارز تأكيده زيارة مدير المخابرات السورية الجنرال “علي مملوك”، الشهر الماضي إلى العاصمة السعودية الرياض، حيث التقى ولي ولي العهد الأمير “محمد بن سلمان”.

جدير بالذكر أن وزير خارجية النظام السوري “وليد المعلم”، زار العاصمة العمانية مسقط أول أمس الخميس، حيث التقى نظيره العماني “يوسف بن علوي” لمناقشة الأوضاع في المنطقة.

وتعد الزيارة هي الأولى من نوعها لـ”المعلم” إلى دولة خليجية أو عربية منذ انطلاق الثورة السورية في مارس/آذار 2011.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.