الرئيسية » أرشيف - الهدهد » بتعليمات من فوق.. خطباء مصر يشبهون قناة السويس بـ(خندق الرسول) وآخرون يشبهون السيسي بـ(ذو القرنين)

بتعليمات من فوق.. خطباء مصر يشبهون قناة السويس بـ(خندق الرسول) وآخرون يشبهون السيسي بـ(ذو القرنين)

 

(وكالات- وطن)- شهدت مساجد مصر في خطبة الجمعة تنفيذا حرفيا لتعليمات وزير الأوقاف محمد مختار جمعة الذي سبق وأمر بتخصيص خطبة الجمعة اليوم للحديث عن قناة السويس الجديدة وكيف أنها  تشبه في فكرتها وأثرها فكرة  حفر خندق حول المدينة النورة في غزوة الأحزاب زمن النبي صلى الله عليه وسلم.

الخطباء كان لسان حالهم اليوم يقول “سمعنا وأطعنا” حيث أفاضوا في الحديث عن فوائد القناة الجديدة، وكيف أنها ستكون سببا في نماء ورخاء مصر والعالم الاسلامي.

خطباء آخرون لم يكتفوا بالثناء على القناة الجديدة والتصفيق لها، وإنما  تماهوا مع طلب وزير الأوقاف، وبالغوا، فوصفوا السيسي بأنه “ذو القرنين” وهو الذي ورد ذكره في القرآن كملك عادل تجوّل بجيشه في الأرض من أقصاها، الى أقصاها، وبنى سدّا ليدفع به أذى يأجوج ومأجوج عن أحد الأقوام. حسب ما ذكرته صحيفة “رأي اليوم”.

نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي سخروا من تخصيص خطبة الجمعة اليوم للحديث عن قناة السويس الجديدة، منتقدين  توظيف الدين لأهداف سياسية، وخلط الدين بالسياسة، وهو الشيء الذي كان مثار انتقاد دائم لنظام الرئيس محمد مرسي.

نشطاء آخرون صبّوا جام سخريتهم على الخطيب الذين شبّه السيسي بذي القرنين، واصفين ذلم الخطيب بأنه خطيب بقرنين.

نشطاء آخرون عبّروا عن خيبة أملهم في المشايخ الذين نكصوا عن قول كلمة الحق، وتحولوا الى أدوات في أيدي النظام.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.