صحيفة تحذّر: اقتصاد دبي (هشّ) للغاية .. والديون وصلت لـ(93 مليار دولار)

0

اهتمت صحيفة “الصنداي تليجراف” بتسليط الضوء على تأثر إمارة بتراجع أسعار النفط وإمكانية أن تعاني من أزمة ديون جديدة مثل تلك التي واجهتها عام 2009، وقالت إن الإمارة ستكون الأكثر تأثرًا بين اقتصاديات الشرق الأوسط بانخفاض أسعار النفط، رغم أن اقتصادها لا يعتمد عليه وإنما على الثروات والنشاط الاقتصادي في أبو ظبي والسعودية وقطر والكويت.

وتقول الصحيفة البريطانية، إن تلك المصادر الكبيرة للطاقة تخلق نشاطًا اقتصاديًا تستفيد منه دبي واقتصادها الذي يرتكز على ميناء “جبل علي” الصناعي وموقع الإمارة كمركز للنقل، فالكثير من الشركات الدولية تركز موظفيها في دبي وهذا بدوره يخلق طلب للعقارات والخدمات مثل الخدمات البنكية والترفيهية.

 غير أن الصحيفة ذهبت إلى أنه مع انخفاض أسعار النفط لتصل إلى ما يقرب من 50 دولارًا للبرميل، مع توقعات بمزيد من التراجع، يبدو دبي هشًا للغاية.

 ونقلت الصنداي تليجراف عن “صندوق النقد الدولي” تحذيره بأن ديون دبي في زيادة ووصلت إلى ما يقرب من 93 مليار دولار العام الماضي. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More