الخميس, سبتمبر 29, 2022
الرئيسيةأرشيف - تقاريرالملك محمد السادس المغربي لم يحضر دفن سعود الفيصل

الملك محمد السادس المغربي لم يحضر دفن سعود الفيصل

- Advertisement -

وطن _ يتغيب  الملك محمد السادس المغربي كالعادة، خلال الأيام المقبلة عن مراسيم تشييع الأمير سعود الفيصل، وزير الخارجية السعودي السابق، إلى مثواه الأخير، وكذلك عن تقديم العزاء.

وكان الملك اكتفى بتوجيه برقيتي تعزية لكل من الملك الجديد سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير مقرن، عند رحيل الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود في شهر يناير الماضي، وأعلن عن حداد لـ 3 أيّام بتنكيس الأعلام وإقامة صلاة الغائب.

دبلوماسي سعودي عن وفاة (الفيصل): (كنا نتمنى نفي خبر وفاتك هذه المرة) .. !!

وعن أسباب غياب  الملك محمد السادس المغربي  قال الدكتور سامح راشد، الباحث المتخصص في الشؤون الخليجية بمركز الأهرام للدراسات السياسية:”هناك احترام متبادل بين السعودية، والمغرب للأعراف والتقاليد في البلدين، وأن التقاليد العلوية تمنع الملك من حضور الجنازات، والأفراح، وأنه في حالة الخروج عن العادات من الممكن أن تتسبب في توتر”.

- Advertisement -

وأشار إلى أن العلاقات قوية جدًا بين “الأسرتين المالكتين” في السعودية والمغرب، لوجود مصاهرة بينهما، وأن الوضع مختلف عن الإمارات حينما لم يحضر الملك محمد السادس جنازة الشيخ زايد بن خليفة آل نهيان عام 2004، وتسبب ذلك في مشاكل بين البلدين دامت عدة أشهر.

يذكر أن الملك محمد السادس، سبق وصرح لصحيفة البايس الإسبانية عام 2005 قائلًا: “التقاليد والأعراف العلوية لا تسمح للجالسين على العرش العلوي حضور الأفراح والجنائز”.

وفاة الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية السعودي السابق

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث