AlexaMetrics نجل الفنان الراحل طلال مداح: محمد عبده يقذف الموتى | وطن يغرد خارج السرب

نجل الفنان الراحل طلال مداح: محمد عبده يقذف الموتى

وضع عبدالله مداح، نجل الفنان الكبير الراحل طلال مداح، النقاط على الحروف في معرض رده على تصريحات الفنان محمد عبده عن والده، في برنامج ياهلا رمضان عبر قناة روتانا خليجية برفقة الإعلامي علي العلياني.

و أكد عبدالله مداح في تصريح نشرته صحيفة “المدينة” أن محمد عبده كان «خارج السياق» وهو يتحدث عن بطانة والده بهذا السوء، و تساءل: هل يدرك محمد عبده أبعاد ما تفوّه به؟.. إنه قذفٌ للموتى وتعدٍ صارخ بعيدًا عن فروسية الكلمة، ولا يمت لأدبيات الحوار بأي صلة كونه يتحدث عن أشخاص معظمهم قد انتقل إلى الرفيق الأعلى ولا يمتلكون حق الرد.

و سرد نجل الراحل الكبير طلال مداح بعض الأسماء الفنية والأدبية التي لعبت دورًا محوريًا في تشكيل ذائقة المجتمع السعودي وتعاطيه مع الفن، متسائلًا:

هل يعتبر محمد عبده: حسين شبكشي وعباس فايق غزاوي وبدر كريّم على سبيل المثال لا الحصر ــ هل يعتبرهم بطانة سوء؟.. هؤلاء الثلاثة الذين ذكرتهم رحمهم الله و غيرهم ممن يمثلون قائمة طويلة من الأسماء الاعتبارية هي من شكّلت «مطبخ» طلال الفني الذي وصفه محمد عبده بالفاسد.

و استطرد حديثه قائلًا: يبدو أن محمد عبده بعد «الأعراض الصحية» التي أصابته أصبح لا يدري ولا يدري أنه لا يدري، لذا تأتي تصريحاته الموسمية عن الوالد على هذا النحو من اللاوعي اللفظي، وإنني أدعو له بالشفاء وأن يلبسه المولى عز وجل ثوب العافية، و في المقابل أدعوه بأن يطرد شبح طلال مداح الذي يتلبّس ذاكرته، فالمتابع لحواراته يلحظ دائمًا إسقاطاته على الوالد وفي الغالب هي خارج سياق الحوار كما حدث أخيرًا عبر روتانا.

واختتم عبدالله مداح حديثه مؤكدًا: على الرغم من مرور قرابة الـ «15» عامًا على رحيل الوالد يرحمه الله، إلا أنه لم يجرؤ أحد على مسح ولو حرف (الطاء) من اسم طلال مداح لأنه عقد صداقته مع التاريخ ومضى، طلال قدم فنًا صادقًا معجونًا بعرق البسطاء والناس الطيبين، لذا انتخبته الأرض ليكون صوتها المعتمد رسميًا وهي رسالتي الأخيرة إلى من يهمه الأمر.

قد يعجبك ايضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *