الإثنين, أكتوبر 3, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتنادواء دنماركي يعمل على محاربة البدانة والذي أثبت فعاليته

دواء دنماركي يعمل على محاربة البدانة والذي أثبت فعاليته

- Advertisement -

وطن _ يمكنك الآن محاربة البدانة  التخلص من الوزن الزائد والمضايقات التي تسببها لك السمنة“.. هذا ما أثبتته تجربة سريرية واسعة النطاق نشرت نتائجها في الولايات المتحدة، مؤكدة أن الدواء المسمى ساكسيندا (ليراغلوتيد) وتنتجه مختبرات دنماركية له فعالية كبيرة لمحاربة الوزن الزائد والبدانة.

وبحسب الدراسة السريرية التي نشرت نتائجها مجلة “نيو إنغلاند جورنال أوف ميديسين”، فقد أجريت تجربة دواء ساكسيندا على مدى 56 أسبوعا في بلدان عدة على 3731 مريضا من غير المصابين بالسكري، بينهم 78.5% من النساء، وجميعهم يعانون البدانة مع مؤشر لكتلة الجسم عند مستوى 30 وما فوق، إضافة إلى أشخاص يعانون وزنا زائدا (مع مؤشر يبلغ 27 فما فوق)

ويمكن الحصول على مؤشر كتلة الجسم عبر قسمة الوزن بالكيلوغرام على مربع الطول بالمتر، وهذا العلاج يحب أن يترافق أيضا مع برنامج لتمارين رياضية ونظام غذائي.

تناولوا الحشرات لمكافحة البدانة!

- Advertisement -

وبالاستناد إلى نتائج دراسات مماثلة، فقد أعطت الوكالة الأمريكية للأغذية والأدوية (أف دي إيه) موافقتها على طرح دواء “ساكسيندا” في الأسواق في ديسمبر 2014، وحذت نظيرتها الأوروبية حذوها في  يناير.

وكان دواء ساكسيندا مستخدما في الأساس تحت الاسم التجاري “فيكتوزال” بهدف المعالجة من مرض السكري.

وهذا العلاج يعطى عبر حقن ثلاثة ميليغرامات منه يوميا تحت الجلد، كما أنه يتعين تقييم فعاليته بعد 12 أسبوعا على بدء استخدامه، وفي حال لم يخسر المريض 5% على الأقل من مؤشر كتلة الجسم لديه، فإنه يجب التوقف عن تناول ساكسيندا.

- Advertisement -

وفي المحصلة، فقد خسر 63.2% من المشاركين في الدراسة ممن عولجوا بدواء ساكسيندا ما لا يقل عن 5% من وزنهم، كما أن 33.1% منهم خسروا أكثر من 10% من وزنهم، في مقابل نسبتي 27.1% و10.6% على التوالي في المجموعة الضابطة التي تناول أفرادها دواء وهميا، وأكثر الآثار الجانبية المسجلة كانت بعض حالات الإعياء الطفيفة والإسهال.

“دراسة طبية” تكشف كيف يمكن للوقوف أن يحميكم من السرطان والبدانة

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث