الرئيسية » أرشيف - الهدهد » السيسي يمتص غضب المصريين.. (اعتذر لأي مواطن تم الإساءة له)

السيسي يمتص غضب المصريين.. (اعتذر لأي مواطن تم الإساءة له)

 

حاول الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اللعب على وتر حساس لامتصاص غضب منتقديه بعد مرور عام كامل على توليه زمام الحكم في مصر عقب خلع الرئيس الإخواني محمد مرسي منتقدا وزراته وهيئاته التي لم تلتزم بالمواعيد المحددة لإنجاز ما تم الاتفاق عليه من مشروعات.

وقال السيسي في تصريحات صحافية إنه قبل أن يرشح نفسه للرئاسة، اتفق مع المجلس الأعلى للقوات المسلحة ومجلس الوزراء، على أن يساندوه ويقفوا بجانبه، في المهمة الصعبة، لإعادة بناء مصر وحل مشاكلها المتراكمة.

وأضاف “اشترط على المجلس الأعلى للقوات المسلحة، كي يترشح للرئاسة، أن تنفذ القوات المسلحة كل ما يطلب منها في سبيل إعادة بناء مصر”.

كما أشار إلى أنه “عندما سأل إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، قال له، «توكل على الله.. أمامك بلدوزر هيفتح ليك الطريق».

وشدد السيسي قائلاً: “نحن متأخرون 20 عاما، ومطلوب منا أن نحل كل مشاكلنا”.

وخلال افتتاح الرئيس العديد من مشروعات الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة، قدم اعتذارًا لكل مواطن تم الإساءة له باعتباره مسئولا عن كل المصريين، واعتذر الرئيس أيضا لكل المحامين قائلا: «حقكم عليَّ.. أنا بعتذر ليكم»، في إشارة إلى الخلاف الحالي بين المحامين والداخلية.

وخاطب الرئيس، وزير الداخلية اللواء مجدي عبد الغفار قائلاً: “يا فندم من فضلك.. لازم نخلي بالنا من كل حاجة، رغم الظروف الصعبة ولادنا في كل مكان لابد أن يتنبهوا إلى أنهم يتعاملون مع بشر، وظيفتهم أن يتحملوا أهلم وناسهم مهما عملوا”، لكنه استدرك وأضاف، “أنا لا أحمل أي جهاز مسئولية، لكن علينا أن نعطي المثل لكل المصريين”.

وكان لافتا أيضا، في اللقاء الذي حضره قيادات من الجيش ورئيس مجلس الوزاراء وعدد من الوزراء، اليوم الأحد، انه طلب تشكيل لجنة متكاملة من الرقابة الإدراية والكلية الفنية العسكرية، لمراجعة كل الأعمال والمشروعات التي تمت، بالإضافة إلى المشروعات المستقبلية”.

ووجه الرئيس تعليماته بضرورة إنجاز كل المشروعات التي تم الاتفاق عليه بحيث لا تتجاوز العام المقبل، وقال، بعد سلسلة واسعة من الانتقادات لبعض المسئولين، “لا أريد أن أعاتبكم، لكن لا يوجد أمامنا وقت”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.