الرئيسية » أرشيف - الهدهد » أردوغان: (الصراصير) دفعتني لبناء القصر الرئاسي الجديد

أردوغان: (الصراصير) دفعتني لبناء القصر الرئاسي الجديد

 

قال الرئيس التركي رجب طيب اردوغان ان انتشار الصراصير في قصره القديم كان السبب الذي دفعه الى تشييد قصره الجديد المترامي على مشارف انقرة.. الأمر الذي أصبح محط سخرية بالنسبة للمعارضة التركية التي وصفته بانه ترف لا ضرورة له وخال من الذوق للرئيس الذي يزداد سلطوية. حيث بلغت تكلفة القصر الجديد 615 مليون دولار.

وأضاف أردوغان في مقابلة مع تلفزيون “اهابر”، ان الاسباب التي دفعته الى بناء القصر الذي يضم 1150 غرفة، كانت ملحة للغاية “, واوضح ان مكاتبه القديمة عندما كان يتولى رئاسة الوزراء من 2003 الى 2014، كانت تعج بالصراصير.

وتابع “كان الضيف يأتي الى مكاتب رئاسة الوزراء القديمة ويجد صراصير في الحمام. ولهذا السبب بنيت هذا القصر”. وتساءل “هل مثل ذلك القصر (المقر القديم) يليق برئيس وزراء تركيا؟ اذا جاء ضيف هل ستنزله هناك؟ ماذا لو شاهد (الصراصير) وتحدث عن ذلك؟”.

واكد في المقابلة ان “هذا هو قصر الامة التركية ومثل هذا التمثيل لا يمكن ان يكون تبذيرا”.

وهزأ المنتقدون بتصريحات اردوغان. واطلقوا هاشتاغ “كارفاتما” وتعني بالتركية صرصور على موقع تويتر، ودعوا الناس الى التصويت ضد حزبه في الانتخابات التشريعية التي ستجري اليوم.

وحزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه اردوغان ووصل الى السلطة في 2002 يعد الاوفر حظا في الانتخابات التشريعية الاحد. ويأمل الرئيس الحالي بالحصول على الغالبية لتعديل الدستور واقرار نظام رئاسي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.