الرئيسية » أرشيف - الهدهد » (الجهاد الاسلامي) تدين (المصافحة) بين اللواء السعودي (عشقي) وسفير (اسرائيل) غولد

(الجهاد الاسلامي) تدين (المصافحة) بين اللواء السعودي (عشقي) وسفير (اسرائيل) غولد

وطن- انتقد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خالد البطش، المصافحة التي تمت بين السفير الاسرائيلي السابق والمدير العام المرتقب لوزارة الخارجية الاسرائيلية دوري غولد، مع اللواء السعودي المتقاعد أنور ماجد عشقي، يوم الخميس، في معهد “المجلس للعلاقات الخارجية” في واشنطن، معرباً عن رفضه وإدانته لهذه المصافحة.

وكان الاثنان قد اجتمعا على منصة واحدة، وتصافحا أمام مجموعة من المختصين بالشرق الأوسط وكبار الصحافيين في واشنطن.

وتساءل البطش في تصريح له عبر “الفيس بوك”: “ماذا يريد الأشقاء السعوديون من الكيان الصهيوني ؟، وما سر هذه الهرولة وهذا الانفتاح على عدو الأمة اللدود..”إسرائيل” ؟هل هو لإحياء المبادرة العربية الميتة !؟ أم لإنقاذ القدس التي ابتلعت وهودت ونعيش ذكرى سقوطها بأيدي الصهاينة هذه الأيام ؟، أم لإنقاذ إسرائيل ومد طوق النجاة لها وإخراجها من عزلته، وهي تصرخ من كراهية ومقاطعة العالم لها ؟!”.

استنفار في فلسطين.. “صفقة القرن” تجمع حماس وفتح والجهاد الإسلامي اليوم لبحث سبل المقاومة

وقال البطش: “كنا نظن ونأمل أن سدنة الكعبة المشرفة وحراس البيت الحرام سيظلون الحارس الأخير للمسجد الأقصى والقدس ولن يصافحوا ولن يصالحوا، ولن يقطعوا الحبل الذي وصله الله سبحانه وتعالى بين المسجد الحرام والمسجد الأقصى في سورة الإسراء” .

وطالب البطش، من علماء المسلمين بموقف تجاه هذه المصافحة، قائلاً: “يا علماء المسلمين الأفاضل في بلاد الحرمين، هذه المصافحة بين السيد عشقي والصهيوني دوري غولد، بالنسبة لنا مرفوضة ومدانة فماذا عن موقفكم ؟ أفتونا وأسمعونا صوتكم يرحمكم الله !”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.