الرئيسية » أرشيف - الهدهد » (مجتهد): بن سلمان (استفز) بعض شيوخ القبائل و(جعلهم) إلى جانب الحوثيين

(مجتهد): بن سلمان (استفز) بعض شيوخ القبائل و(جعلهم) إلى جانب الحوثيين

كشف المغرد السعودي “مجتهد”، عن تسبب محمد بن سلمان- وزير الدفاع السعودي وولي ولي العهد، في استفزاز الأطراف المحايدة في اليمن وإجبارهم على التضامن مع الحوثيين، مما يكلف الحرب مزيدًا من الأعباء الإضافية.

وقال “مجتهد”، في تغريدات له على حسابه بوقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: كان من بين المدعوين لمؤتمر الرياض- الذي عقد مؤخرًا لمناقشة الأزمة باليمن- الشيخ صالح بن شاجع شيخ شمل قبائل بكيل ورئيس الهيئة الوطنية الشعبية ورئيس تكتل قبائل بكيل الوطني، مشيرًا إلى أن موقف الشيخ كان الحياد في القتال، رغم ميله للحوثيين.

وأضاف “مجتهد” أن بن سلمان عرض عليه إغراء ماليًا للقتال ضد الحوثي، وحين رفض وجه له تهديدًا فلم يغير موقفه، مشيرًا إلى أن ولد سلمان تعامل مع المشكلة شخصيًا وحقد عليه، دون اعتبار لموازنات الحرب وتوازنات القبائل.

وأوضح أن “بن سلمان أصدر أمرًا بتحديد مكانه وقصفه دون أن يستشير أحدًا، وتم تنفيذ القصف وكانت الإصابة دقيقة في المكان المحدد، لكن من سوء حظ ولد سلمان لم يكن صالح موجودًا، بل أخوه عبدالله الذي قتل مع مجموعة كبيرة، وبهذه الطريقة تسبب القصف بضرر مضاعف للجهد الحربي السعودي، فدفع الشيخ صالح وقبيلته للاصطفاف بقناعة وحماس مع الحوثي بعد حيادهم.

وأكد “مجتهد” أن هذه الحماقة المدمرة تسربت بسبب تهور هذا المراهق وغياب من يأخذ على يديه، متسائلًا: “يا ترى كم عدد الحماقات الأخرى التي اقترفها ولم يتسرب خبرها؟”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.