الرئيسية » أرشيف - الهدهد » البيت الأبيض: أوباما ماض في القضاء على (داعش)

البيت الأبيض: أوباما ماض في القضاء على (داعش)

 

أكد المتحدث باسم البيت الأبيض الأمريكي جوش ارنست ” مضي الرئيس الأميركي باراك أوباما قدما في استراتيجيته للقضاء على تنظيم “داعش”.

وأكد ارنست خلال مؤتمر صحفي في واشنطن، ان “الرئيس باراك أوباما لا يزال يطبق استراتيجية تضمن العمل مع المجتمع الدولي لدعم قوات الأمن العراقية في مواجهة “داعش”، مشيراً إلى أن “هذه الاستراتيجية أظهرت بعض التقدم، إلا أن هناك كثيرا مما ينبغي القيام به”.

واوضح ارنست أن “الأخطاء في هذه الاستراتيجية لا تبرر استبدالها رغم استطلاعات الرأي، لأن اعتمادها لا يستند على الاستطلاعات الشهرية وإنما على المصلحة القومية”.

إلى جانب ذلك تناولت صحيفة “الدايلي تلغراف” البريطانية المقابلة التي أجرتها مع نائب وزير الخارجية الاميركية توني بلينكين قال فيها إن تنظيم “داعش” تكبد خسائر هائلة منذ بداية حملة التحالف الدولي عليها”، مضيفاً أنه “يقدر عدد القتلى الذين سقطوا جراء الغارات العسكرية بحوالي 10 الآلاف منذ بداية الحملة “.

وأكد سانشيز للصحيفة البريطانية إن “حوالي 1000 عنصر من تنظيم “داعش” يقتلون شهرياً منذ بدء الغارات في آب الماضي”، لافتاً الى أنه “مقابل هذه الخسائر الكبيرة في عدد المقاتلين يجند التنظيم ألف جهادي شهرياً”.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.