الرئيسية » أرشيف - الهدهد » الإدارة الأمريكية: الأسد يقصف المعارضة السورية ويستثني (داعش)

الإدارة الأمريكية: الأسد يقصف المعارضة السورية ويستثني (داعش)

 

اتهمت الإدارة الأمريكيةالنظام السوري” بلعب لعبة مزدوجة في التعامل مع الأزمة السورية.. مشيرة إلى أن نظام الأسد يقوم بعمليات مساندة لتنظيم الدولة الإسلامية “داعش” ويمهد له الطريق باتجاه المدن السورية.

وقالت ماري هارف، المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ” وردت تقارير تفيد بأن نظام الأسد يقوم بشن ضربات جوية لإسناد تقدم داعش على حلب، داعماً بذلك المتطرفين في هجماتهم على السكان السوريين. وعلاوة على ذلك، فإننا قد شهدنا منذ فترة طويلة ان النظام يتجنب خطوط تنظيم داعش في تناقض تام مع ادعاءاته علناً بأنه يقاتل هذا التنظيم “.

وتابعت هارف تصريحاتها بحسب ما نقلته السفارة الأمريكية في سوريا على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر: ” قائلة: “إن الحقيقة هي انه لا توجد اداة تجنيد لصالح تنظيم داعش أفضل من الاعمال الوحشية التي يقوم بها نظام الأسد. وكما قلنا منذ فترة طويلة، فأن بشار الاسد قد فقد الشرعية ولن يكون ابداً شريكاً ناجعاً في مكافحة الإرهاب. ووفقاً لما ورد في هذه التقارير الاخيرة فإنه ليس فقط برهن مجدداً انه لا يريد استخدام قواته للقضاء على الملاذ الآمن لداعش في سوريا، بل انه يسعى بصورة نشطة لتعزيز موقفهم لأسباب هدامه خاصة به.”

وأضافت: “هذا سبب آخر يؤكد ضرورة حدوث انتقال سياسي من أجل تحقيق الاستقرار في سوريا وحماية الشعب السوري،” لافتة إلى الإدانة الشديد “للاستخدام البشع الأخير للبراميل المتفجرة من قبل نظام الاسد في مدينة حلب وما حولها والذي راح ضحيته 70 مدنياً على الأقل.”

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.