محكمة تقضي بإلزام سيدة إطعام ابنها اللحم مرة اسبوعياً !

يبدو الخبر غريباً الى حد ما، غير أن تنفيذ القوانين في الغرب يعتبر خطاً أحمر، وهو ما حصل في إيطاليا، فقد ألزمت محكمة أُمّا إيطالية نباتية بإطعام ابنها اللحوم مرة واحدة أسبوعيا على الأقل، بعد خلاف نشب بين الأبوين على كيفية تغذية الصبي.

وأصدرت المحكمة قرارها بضرورة أن تقوم الأم النباتية وهي من “بيرجامو” بشمال إيطاليا، بطبخ اللحم لنجلها بعدما اشتكى والد الصبي بأن ابنه لا يحصل على النظام الغذائي السليم.

كانت الأم قد بدأت عام 2006 بإطعام ابنها النظام الغذائي “ماكروبيوتيك” وهو نظام تغذية نباتي يعتمد عادة على الحبوب الكاملة والخضراوات، ولكن الوالد الذى طلق من الأم، اشتكى من أنها اتخذت هذا القرار من دون التشاور معه وأن هذا النظام الغذائي يهدد صحة ابنه.

وذكرت صحيفة “ايكو دي بيرجامو” أنه بالرغم من النظام الغذائي الذى تتبعه الأم، فإن الوالد كان يصطحب نجله لتناول وجبات في الخارج والحلوى الجاهزة وأطباق اللحوم ومنتجات الألبان خلال عطلات نهاية الأسبوع عندما يكون الطفل في حضانته.

كما كانت جدة الطفل لأبيه تطعم الولد أغذية تكسر هذا النظام الغذائي النباتي الذي تصر عليه الأم، ومن بينها السجق والجورجونزولا وهي أحد أقدم الأنواع الإيطالية للجبنة الزرقاء والمصنوعة من الحليب البقري أو لبن الماعز كامل الدسم.

وتقول أم الطفل، إن الولد يعود إليها عقب عطلة نهاية الأسبوع وهو يعاني من ألم بالمعدة.. ولكن الأب نقل المشكلة إلى ساحات المحاكم لكي تقرر تماما النظام الغذائي الذي يسير عليه الصبي.

واتخذت المحكمة قرارها المتقدم بأنه يجب على الأم إعداد اللحم مرة واحدة على الأقل أسبوعيا لطفلها، ومن ناحية أخرى طلبت من الأب عدم إطعام ابنه اللحوم أكثر من مرتين خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

قد يعجبك أيضاً

تعليقات

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تابعنا

حياتنا