الرئيسية » أرشيف - الهدهد » (إسرائيل) متخوفة على وجودها من تبعات سقوط (الأسد)

(إسرائيل) متخوفة على وجودها من تبعات سقوط (الأسد)

دعا رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبق دان حالوتس، إلى عدم السماح بإسقاط نظام بشار الأسد، محذرا من أن “العالم بأسره سيدفع ثمن هذا التطور”.

وخلال مقابلة أجرتها معه الإذاعة الإسرائيلية، مساء الأحد، نوه حالوتس إلى أن حالة من “الفوضى وانعدام الاستقرار” ستتبع سقوط الأسد، وستنعكس تداعياتها بشكل خاص على كل من “إسرائيل” والغرب.

وتوقع حالوتس أن تشرع عدد من التنظيمات الجهادية العاملة في سوريا حاليا في استهداف “إسرائيل”، بمجرد الانتهاء من مهمة إسقاط نظام الأسد، مشيرا إلى أن مواجهة هذه التنظيمات ستكون مكلفة ومضنية وطويلة.

وشدد على أن أبرز ما يعيق العمل ضد الجماعات “الجهادية”، حقيقة أنها “عصية على الردع”، مشيرا إلى أن ممارسة القوة ضدها لا تفضي بالضرورة إلى إقناعها بتبني مواقف مرنة.

ونوّه إلى أن الجيش الإسرائيلي شرع منذ وقت، في مواءمة ذاته مع التهديدات الجديدة، مشددا على ضرورة مواصلة هذا الخط إلى النهاية.

ولفت الأنظار إلى أن عمليات التنظيمات السنية العاملة في سوريا، يمكن أن تشل الحياة في إسرائيل، بسبب قرب الحدود مع سوريا التي يوجد بها الكثير من المرافق الحيوية الرئيسة، التي تمثل ذخرا استراتيجيا للإسرائيليين، وستكون معرضة للاستهداف.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.