الرئيسية » أرشيف - الهدهد » لوفيجارو: هل ابو تريكة (العظيم) إرهابي؟

لوفيجارو: هل ابو تريكة (العظيم) إرهابي؟

وطنقرار لجنة “حصر وإدارة أموال جماعة اﻹخوان المسلمين” التحفظ على الشركة السياحية للاعب اﻷهلي السابق محمد أبو تريكة، أثار اهتمام صحيفة “لو فيجارو” الفرنسية الجمعة.

وقالت الصحيفة: قرر السلطات المصرية تجميد شركة سياحية لنجم كرة القدم السابق محمد أبو تريكة، واتهمته بتمويل جماعة الإخوان المسلمين المحظورة”.

وأضاف “أبو تريكة، واحد من أعظم اللاعبين اﻷفارقة في عصره، أعلن دعمه خلال 2012 لحملة الانتخابات الرئاسية لمحمد مرسي، المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين، والذي أطاح به الجيش في وقت لاحق من العام ذاته”.

“أنصار مرسي يخضعون لقمع شديد أودى بحياة المئات وإلقاء القبض على نحو 15000 على الأقل، كما أعلنت الجماعة منظمة إرهابية في ديسمبر عام 2013” تشير لوفيجارو..

إلى جانب شركة أبو تريكة السياحية، ضم القرار الذي صدر الخميس أصول ست شركات أخرى، وفقا لمسؤولين، ولكن بالنسبة لنجم اﻷهلي السابق فقد أشعل القرار شبكات التواصل الاجتماعي، وأدن العديد من المشجعين والعاملين في الوسط الرياضي القرار.

هكذا عقّب باسم يوسف على قرار إحالة ‘أبو تريكة‘ للنيابة بتهمة تمويل الإخوان المسلمين

أبو تريكة من ناحيته غرد قائلا”نحن من نأتي بالأموال لتبقى في أيدينا، تتحفظ علي الأموال أو تتحفظ علي من تتحفظ عليه لن أترك البلد وسأعمل فيها وعلي رقيها”.

وذكرت لوفيجارو أن أبو تريكة الذي تألق أيضا في المنتخب الوطني، اعتزل في عام 2013، ولم يدل بأي تصريح سياسي في وسائل الإعلام العامة.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.