الرئيسية » أرشيف - الهدهد » العراق: خليفة (البغدادي) القى خطبة الجمعة بالموصل

العراق: خليفة (البغدادي) القى خطبة الجمعة بالموصل

وطنبغداد – أ ش أ  – كشفت مصادر عراقية بمدينة الموصل، أن خليفة أبو بكر البغدادي، في زعامة تنظيم داعش، المدعو عبد الرحمن مصطفى المكني، “أبو علاء العفري”، ألقى خطبة الجمعة في جامع الموصل الكبير بحي الفيصلية بمدينة الموصل في محافظة نينوي شمال غربي العراق.

وقال عضو مجلس أعيان نينوى رمضان عبد الوهاب، في تصريح له، الجمعة، إن أبو علاء العفري، هو من ألقى خطبة الجمعة، مشيرا إلى أن قيادات “داعش” هددت الموصليين في حال عدم حضور الصلاة.

وأشار إلى أن أبو بكر البغدادي، فقد السيطرة على داعش في مدينة الموصل وأصبحت القيادة بيد أبو علاء العفري، بعد إصابة “البغدادي” في غارة جوية لطيران التحالف الدولي مؤخرا.

يذكر أن “العفري” كان نائبا للبغدادي، وكان من عناصر “فدائيو صدام” بمدينة الحضر بالموصل، وحاصل على شهادة البكالوريوس في علوم الفيزياء من جامعة الموصل، وكان من أبرز ارهابي القاعدة في العراق قبل أن ينخرط في صفوف “داعش”.

“الخليفة البغدادي” يهدد باحتلال الكويت لمحاربة امريكا

على صعيد آخر، أكدت مصادر محلية في الحويجة بمحافظة كركوك شمالي العراق مقتل الإرهابي أبو أيمن الزرقاوي، مسئول التدريب في داعش بقضاء الحويجة إثر انفجار منزل مفخخ بالخطأ في ناحية الضباط شمالي الحويجة.

وقالت المصادر، إن “الزرقاوي” كان من أبرز قيادات داعش في سوريا وقدم إلى العراق بعد يونيو الماضي، وهو أردني الجنسية ويبلغ من العمر 55 عامًا، مشيرة إلى أن مسلحي التنظيم فخخوا منازل من نزحوا عن المدينة عقب سيطرة “داعش” والطرق المؤدية إليها.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.