الأحد, سبتمبر 25, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتنا82% من أجهزة أبل تستخدم نظام iOS 8.0 أو أحدث

82% من أجهزة أبل تستخدم نظام iOS 8.0 أو أحدث

- Advertisement -

وطن – أعلنت شركة أبل مؤخراً بأن 81% من أجهزتها التي تعمل على نظام iOS تستخدم على الأقل النسخة 8.0 من نظام التشغيل هذا. حيث قامت أبل بهذه الإحصائية منذ عدة أيام فقط، وذلك في السابع والعشرين من شهر نيسان الماضي، ومن المؤكد أن هذه الإحصائية قد أخذت بعين الاعتبار الأجهزة النشطة أو الفعالة فقط. وقد تم إطلاق هذه النسخة أي 8.0 من نظام التشغيل iOS في سبتمبر / أيلول العام الماضي 2014 .

وحسب شركة أبل فإن 17% من الأجهزة النشطة والتي تستخدم نظام iOS لازالت متمسكة ببعض النسخ من iOS 7 ( والذي تم إطلاقه في سبتمبر / أيلول 2013)، بينما هناك فقط 2% من الأجهزة تستخدم حالياً النسخ الأقدم من نظام التشغيل هذا. ولكي نكون منصفين مع هذه الأرقام فإن تبني نظام iOS 8 واستخدامه كان أبطأ مقارنة مع عملية تبني نظام iOS 7 واستخدامه، وذلك خلال نفس الفترة في العام الماضي، وحوالي 90% من الأجهزة النشطة والتي تستخدم نظام iOS كانت تستخدم على الأقل النسخة السابعة 7.0 من نظام التشغيل هذا.

فيديو| هذا ما تنتظروه .. جهاز لشحن الاجهزة الذكية عن بعد

مقارنة مع الأندرويد، فإن iOS هو بمثابة صفقة ضخمة وذلك فيما يتعلق بسرعة إطلاقه لتحديثات نظام التشغيل على الأجهزة الأقدم، كما أنه بمثابة عمل فذ تقوم به شركة أبل كونها المصنع الوحيد للأجهزة التي تستخدم نظام التشغيل iOS. إن أندرويد كنظام تشغيل هو أكثر تشظياً، وذلك منذ أن أصبحت غوغل ذاتها تستطيع إطلاق تحديثات OS على الأجهزة التي تستخدم فقط Nexus و Google Play، الأمر الذي يعتبر بمثابة ثغرة لأجهزة أندرويد الموجودة حالياً. إن مصنّعي أجهزة أندرويد ليسوا بنفس سرعة مصنّعي أجهزة أبل حين قاموا بنشر تحديثات نظام OS. وحسب آخر الأرقام التي قامت بنشرها شركة غوغل، فإن 5.4% من أجهزة الأندرويد النشطة حالياً تستخدم بعض النسخ من Lollipop. حيث تم إطلاق نظام الأندرويد Lollipop الإصدار الخامس 5.0 في أكتوبر / تشرين الأول العام الماضي.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث