الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتناكيف تشتري جزيرة من دون أن تكون مليونيراً! إليكم الأسعار

كيف تشتري جزيرة من دون أن تكون مليونيراً! إليكم الأسعار

- Advertisement -

وطن – غالباً ما نسمع عن قيام أحد المشاهير بدفع ملايين الدولارات لشراء جزيرة خاصة في مكان ما من هذا العالم. ولعل الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو والمبرمج الأميركي البليونير لاري ايليسون مثالاً حياً على ما سبق، اذ انفقا ملايين الدولارات لشراء جزيرتهما الخاصة في هاواي.

ولكن شراء جزيرة خاصة لم يعد حكراً على الأغنياء والمشاهير فقط، اذ تُطرح آلاف الجزر النائية المختلفة المساحة والسعر سنوياً في السوق للبيع. وتختلف أسعار هذه الجزر وفق متغيرات أساسية ترتكز على المساحة والموقع الجغرافي بشكل خاص، اذ تبدا بـ 200 ألف دولار أميركي لتصل الى مئات الملايين وفقاً لاختلاف هذه المعايير.

ولكن عملية الشراء ليست بالسهولة التي نتخيلها، اذ لا يستطيع اي شخص القيام بعملية البحث، لذا غالباً ما يتم اللجوء الى السماسرة أو الشركات المتخصصة في “اصطياد الجزر” الذين يقومون بمهمة البحث وايجاد الجزيرة التي تلائم احتياجات الشاري وموازنته.

- Advertisement -

وفي حال اردت الشراء، عليك ان تسأل نفسك عدة اسئلة، فمثلاً هل تريد جزيرة تستطيع زيارتها على مدار السنة او موسمية؟، او هل لديك مشكلة في السفر الطويل وحب المغامرة؟، اضافة الى مدى ارتباطك باللغة المحلية المعتمدة فيها. كل هذه العوامل تساعد في حصر الخيارات وتحديد الجزيرة الأنسب لك.

يمتلكان ثروة هائلة .. هكذا ستُقسّم ثروة “جانيت جاكسون” والمليونير القطري بعد انفصالهما

وتعتمد هذه الجزر في عملية البيع على طريقتين اساسيتين، اما التملك الحر وهو الاكثر رواجاً في اوروبا وجزر الكاريبي واميركا الشمالية، او مظام الليس او استثمار حقوق الملكية لمدة زمنية تصل الى ٩٩ سنة، وهو اكثر شيوعاً في آسيا.

وتبقى المشكلة الابرز على من يريد الشرء متمثلة بالتمويل، وخصوصاً كون التمويل البنكي يعد أمراً صعباً لهذه الحالة، فغالباً ما تتجنب البنوك تمويل شراء جزيرة خاصة لأهداف غير استثمارية نظراً لخطورة هذه القروض على البنك نفسه. اما اذا كان الهدف استثمارياً، كبناء منتجع سياحي أو غيره من المشاريع الاستثمارية التي تقام على الجزر، فمن الممكن الحصول على تمويل بنكي مناسب قد يصل إلى 60 في المئة من سعر الجزيرة.

- Advertisement -

وبالاضافة إلى التمويل، لا بد من الأخذ بعين الاعتبار الحاجة الماسة إلى طائرة خاصة أو يخت، نظراً لكون الجزر الخاصة تقع غالباً خارج نطاق الطيران المدني ما يفرض استئجار وسيلة نقل أو امتلاكها.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث