الرئيسية » أرشيف - الهدهد » الرئيس محمود عباس: حماس توافق على دولة في غزة مع سيناء

الرئيس محمود عباس: حماس توافق على دولة في غزة مع سيناء

وطن _ رام الله – (د ب ا) – قال الرئيس الفلسطيني الرئيس محمود عباس إن هناك نظرية اسرائيلية توافق عليها حماس وتنص على دولة في غزة مع ارض من سيناء المصرية ، كاشفا عن حوارات لقاءات بين حماس واسرائيل بمشاركة كبار من قادة حماس .

واضاف في حديث خص به تلفزيون العرب الفلسطيني نشر السبت ان عدم حل القضية الفلسطينية انتج حركات ارهابية في المنطقة وهي ستصل الى اسرائيل.

ووصف  المبادرة العربية هي اثمن واهم مبادرة للسلام منذ عام 48 حتى اليوم ، و على الشعب الاسرائيلي ان يفهم ما هي الجائزة التي سيحصل عليها من موافقته على المبادرة العربية والتي تتلخص باعتراف الدول العربية والاسلامية بإسرائيل

وتابع الرئيس محمود عباس في رسالة للشعب الاسرائيلي، ان يده ممدوة للسلام، متابعا “لا تقطعوا اليد الممدودة اليكم ..لا توجد عندي مشكلة اجراء مفاوضات مع (رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين )نتنياهو لأنه يمثل دولة اسرائيل ويدي دائماً ممدودة”.

واعرب عن رفضه لاقامة دولة واحدة مضيفا “نحن لا نوافق على حل الدولة الواحدة فنحن نريد دولتين واحدة لنا واخرى لإسرائيل ولست معادياً لليهود واريد ان التقي بالجميع لأشرح لهم وجهة نظري “.

وعن الموقف الامريكي ، قال انه لا يشجع ولكن لا يمكن الاستغناء عنه وان امريكا تعتبر اسرائيل مصلحة وطنية امريكية ، مطالبا بتوسيع الوساطة والشراكة في عملية السلام بضم مصر والاردن.

وعن الحرب على غزة في الصيف الماضي ، وقال “عملت كل ما بجهدي منذ اليوم الاول للحرب على غزة من اجل وقفها وحماس لم توافق وبعد اليوم الخمسين جاءني عزام الاحمد حاملاً ورقة كتبها بخط يده ناقلاً رسالة من حماس تلح فيها على وقف اطلاق النار بلا قيد ولا شرط”.

واشار الى ان الدول المانحة اشترطت لإعادة اعمار غزة تحويل الاموال والمواد الخام للسلطة، وحماس وافقت على ذلك وبعد ذلك تراجعت وقالت انه اتفاق خزي وعار لانقبله.

وحول عملية عاصفة الحزم، قال ” حظيت بإجماع عربي لحماية الشرعية ونحن لسنا خارج الاجماع ونتمنى على العرب الالتفات الينا لان شرعيتنا تعاني من التفكك “.

يذكر ان السعودية اعلنت عن انطلاق عملية عاصفة الحزم في السادس والعشرين من الشهر الماضي لمواجهة مجموعات الحوثيين في اليمن بناء على طلب رئيسها عبد ربه منصور هادي للقضاء على “الانقلاب” الحوثي الذى سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة.

وتشارك السودان و مصر والاردن والمغرب اضافة إلى قطر والامارات والكويت والبحرين.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.