الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مصر تعلن تدمير 194 نفقا جديدا قرب الحدود مع غزة

مصر تعلن تدمير 194 نفقا جديدا قرب الحدود مع غزة

وطن- قدس برس – أعلنcnn.com/tag/egyptian_army"> الجيش المصري عن قيامه بتدمير نحو مائتي نفق أرضي في منطقة الحدود مع قطاع غزة، منذ بدء شهر شباط (فبراير) الماضي.
وقال المتحدث العسكري باسم الجيش، محمد سمير، إن قوات الجيش اكتشفت ودمرّت 194 نفقاً في مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة خلال الفترة من مطلع شهر شباط (فبراير) وحتى تاريخ 16 آذار (مارس) الجاري.
وأضاف أن من بين الأنفاق المدمرة نفقين استراتيجيين، بلغ عرض كل منهما من الداخل 1.
5 متر بارتفاع مترين وعمق 15 مترا تحت سطح الأرض، موضحاً أن أحد هذه الأنفاق بلغ طوله ألف متر وكان مجهزاً من الداخل بغرفتي تحكم رئيسية ومولدات وأسلاك وكابلات كهربائية، بالإضافة إلى خط تلفون.

وأوضح المتحدث، أنه أثناء عملية تفجير النفق ظهرت سبع فتحات أنفاق منها خمس تؤدي إلى مزارع وفتحتان أخرى داخل منزلين يتم استخدامهما بواسطة عناصر وصفها بأنها “إرهابية”.
وأضاف أنه تم ضبط حقيبة بداخلها جهاز لاسلكي وملابس عسكرية وغطائي مسدس وملابس متنوعة ومنشار كهربائي، إلى جانب أربعة مقذوفات مضادة للدبابات وكمية من المواد شديدة الانفجار بإجمالي وزن 1100 كيلو جرام.

يذكر أن الجيش المصري يقوم منذ أواخر تشرين أول (أكتوبر) الماضي بعملية إخلاء منازل مدينة رفح في نطاق 500 متر عن الشريط الحدودي غرب الحدود مع قطاع غزة، وذلك بعد أيام من مقتل 33 من قوات الأمن إثر هجوم على كمين في منقطة كرم القواديس بالشيخ زويد.

بعد هجمات سيناء.. (اسرائيل) تستنفر وتنشر دباباتها على الحدود وتغلق المعابر مع غزة

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.