الرئيسية » أرشيف - الهدهد » حبس أحمد موسى سنتين بتهمة سب الغزالي حرب

حبس أحمد موسى سنتين بتهمة سب الغزالي حرب

وطن- قضت محكمة جنح أول مدينة نصر، برئاسة المستشار سامر ذو الفقار، بحبس الإعلامي أحمد موسى سنتين وكفالة مالية قدرها 20 ألف جنيه لاتهامه بسب وقذف أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، وبراءة “محمد أبو العينين” بصفته المالك لقناة صدى البلد.
وكان “علي طه” المحامي وكيلاً عن أسامة الغزالي حرب، رئيس حزب الجبهة الديمقراطية، أقام جنحة أمام محكمة مدينة نصر ضد المذيع أحمد موسى، ومحمد أبو العينين بصفته المالك لقناة صدى البلد التي يعمل بها المشكو في حقه الأول لاتهامه بسب وقذف موكله في إحدى حلقات برنامجه.

وقال وكيل المدعى عليه في دعواه، “إنه وبتاريخ السبت 20 سبتمبر الماضي، خرج المذيع أحمد موسى في برنامجه “على مسؤوليتي” على قناة صدى البلد الفضائية، يحمل في لسانه هراوة ثقيلة من السب والتشويه ولي الحقائق، متخذًا من هذا المنبر الذي اعتلاه دون وجه حق سبيلاً ليهوي بهراوته وافترائه على رءوس الشرفاء وموزعا اتهامات البهتان والغل والكراهية يمينا ويسارا دون حساب لرقيب أو حسيب متخليًا عن الموضوعية والمصداقية فاقدا الحياد غير ملتزم بميثاق الشرف الإعلامي فاقدًا لأبسط قواعد المهنية والحرفية”.. حسب صحيفة الدعوى.

وجاء بصحيفة الدعوى أن ”موسى” ادّعى أن ”حرب” أحد أطراف مؤامرة ثورة 25 يناير ضد الشعب المصري، وأنه كان يتلقى تمويلاً من الخارج والخيانة العظمى والعمالة، بأن قال إنه كان يدلي بمعلومات للسفيرين الإسرائيلي والأمريكي، وإن هذا كان السبب في استبعاده من رئاسة تحرير صحيفة الأهرام.

وأضاف في صحيفة الدعوى: “موسى اعتاد كل يوم على تلويث الشرفاء وكيل التهم للأبرياء والتحريض على العنف وتدنيس معتقدات المصريين، دون أن يتصدى أحد ممن بيده الأمر ويقول له كفى، إن هؤلاء أهل الشهداء الذين أريقت دماؤهم وهم يرتدون أكفان الحرية.. ”

وطالب وكيل المدعى عليه بتعويض قدره 5001 جنيه على سبيل التعويض المدني المؤقت، مع إلزامه بالتعويض والأتعاب باعتباره قائل العبارات التي تتضمن القذف والسب.

بالفيديو.. القبض علي مرتكبي “شلوت” أحمد موسى

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.