الرئيسية » أرشيف - الهدهد » بلاغ للنائب العام المصري يطالب بإدراج (تمرد) والإمارات كيانات إرهابية

بلاغ للنائب العام المصري يطالب بإدراج (تمرد) والإمارات كيانات إرهابية

وطن- تقدم محام مصري ببلاغ إلى النائب العام المستشار هشام بركات، أمس، يطالب فيه بإدراج حركة “تمرد”، وحكومة دولة الإمارات، ضمن “الكيانات الإرهابية” في مصر، وذلك على خلفية تسريبات فضائية “مكملين” للواء عباس كامل مدير مكتب عبدالفتاح السيسي.

تقدم بالبلاغ المحامي أحمد عبد السلام الريطي المستشار القانوني لحركة “مصر الوطنية”، ضد قيادات تمرد، ومسؤولي الإمارات، وطالب فيه بالتحقيق مع أعضاء الحركة بتهمة الخيانة العظمى، ووضع أعضاء الحكومة الإماراتية ضمن الكيانات الإرهابية.

وذكر البلاغ أن دولة الإمارات قامت بتمويل حركة “تمرد”، وفتحت حسابا مصرفيا لها بالمخالفة للقوانين والدستور، وأن ذلك الفعل مخالف للأعراف والقوانين الدولية، ويُعَدّ تدخلا سافرا في الشأن الداخلي المصري، وهو الأمر الذي يخضع لمواد قانون الكيانات الإرهابية.

‘تايم‘ الأمريكيّة: هكذا ستؤثر اتهامات اغتيال ‘بركات‘ على علاقات ‘مصر وتركيا وحماس‘

وأوضح مقدم البلاغ، أن أعضاء حركة “تمرد” تلقوا أموالا طائلة من مسؤولي دولة الإمارات، للتدخل في الشأن المصري والحياة السياسية، الأمر الذي يقع تحت بند الخيانة العظمى التي تستوجب محاكمتهم جنائيا.

وطالب “الريطي” النائب العام بالتحقيق في تلك الواقعة، وإصدار قرار بوضع المسؤولين الرسميين الإماراتيين على قوائم ترقب الوصول للموانئ والمطارات المصرية، وتطبيق قانون الكيانات الإرهابية عليهم، وعلى أعضاء حركة “تمرد”، وفق البلاغ.

وكانت قناة “مكملين” قد بثت تسريبًا، لم يتسن التأكد من صحته، به مجموعة من المكالمات الهاتفية، من بينها حوار بين اللواء عباس كامل، مدير مكتب السيسي، والوزير الإماراتي، سلطان الجابر، حول شئون مصرية كثيرة اعتبرها الكثيرون تخابر مع دولة أجنبية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.