الرئيسية » أرشيف - الهدهد » القوات العراقية تحرر قضاء الدور بشكل كامل من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية

القوات العراقية تحرر قضاء الدور بشكل كامل من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية

العراق- الأناضول: استعادت القوات العراقية المدعومة بميليشيا “الحشد الشعبي” ومقاتلين من العشائر، الجمعة، السيطرة على بلدة “الدور” الاستراتيجية جنوب تكريت مركز محافظة صلاح الدين (شمال) من قبضة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وفي خبر عاجل نشرته الجمعة، وتابعه مراسل (الأناضول)، قالت القناة “إن قيادة عمليات (لبيك يا رسول الله) التي بدأتها القوات العراقية المدعومة بمقاتلي الحشد الشعبي (تضم متطوعين شيعة) منذ 4 أيام تعلن تحرير “الدور” بشكل كامل من سيطرة داعش”.

وأضافت بأن القوات الأمنية قتلت خلال عملية التحرير العشرات من عناصر التنظيم، دون أن تحدد العدد.

ومنذ أربعة أيام، أعلنت القوات العراقية بدء عملية عسكرية واسعة بصلاح الدين بإسناد مقاتلي العشائر السنية في المحافظة وكذلك الحشد الشعبي تحت اسم (لبيك يا رسول الله)، لاستعادة السيطرة على المناطق الخاضعة لتنظيم “داعش”، ونجحت في التقدم في عدد من المناطق، بحسب مسؤولين عراقيين، في حين نفى مقاتلون في التنظيم ذلك بتسجيلات مصورة نشروها على الانترنت أمس الخميس.‎

ولم يتسنّ التأكد مما ذكرته القناة من مصدر مستقل، كما لا يتسنى عادة الحصول على تعليق من “داعش” بسبب القيود التي يفرضها على التعامل مع وسائل الإعلام.

والخميس، حدّت القوات العراقية المدعومة بميليشيات مسلحة، من زحفها في عمق المناطق التي يسيطر عليها “داعش” بمحافظة صلاح الدين، وباشرت قصف تلك المواقع عن بعد، بحسب مصادر عسكرية.

وفي 10 يونيو/ حزيران 2014، سيطر تنظيم “داعش” على مدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمالي العراق، قبل أن يوسع سيطرته على مساحات واسعة في شمال وغرب وشرق البلاد، وكذلك شمال وشرق سوريا، وأعلن في نفس الشهر، قيام ما أسماها “دولة الخلافة”.

وتعمل القوات العراقية وميليشيات موالية لها وقوات البيشمركة الكردية (جيش إقليم شمال العراق) على استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها “داعش”، وذلك بدعم جوي من التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، الذي يشن غارات جوية على مواقع التنظيم منذ أكثر من سبعة أشهر.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.