الرئيسيةأرشيف - حياتناصينية مسنة تخرج من غيبوبتها ناسية لغتها وتتحدث فقط الـ "إنجليزية"

صينية مسنة تخرج من غيبوبتها ناسية لغتها وتتحدث فقط الـ “إنجليزية”

- Advertisement -

وطن- أصابت عجوز صينية تبلغ من العمر 94 عاما، الجميع بالمستشفى بحالة ذهول عندما أفاقت من غيبوبتها دامت لأسبوعين، عندما تحدث اللغة الانجليزية فقط، و نسيت لغتها الصينية تماما.

أوردت صحيفة “ديلي ميرور” البريطانية، أن عائلة ليو جيو (94 عاما) قالوا إنها عملت سابقا مدرّسة للغة الانجليزية، مؤكدين أنها لم تتحدث بهذه اللغة منذ أكثر من 30 عاما.

ووفقا لمصادر طبية في مدينة تشانغشا الصينية، فإن العجوز كانت تتحدث اللغة الانجليزية ببطء ولكن بطلاقة، وكانت أولى كلماتها “أين أنا، ما الذي يحدث”، ولم تستطع فهم أي كلمة باللغة الصينية.

فيديو| رُغم إصابتها بجلطة دماغية .. ثمانينة صينية تثير الدهشة بلياقتها البدنية!

- Advertisement -

وأشارت نفس المصادر إلى أن جيو جاءت إلى المستشفى قبل أسبوعين تعاني من الاحتشاء الدماغي، وهو نوع من السكتة الدماغية بسبب محدودية أو عدم وجود إمدادات الدم إثر جلطة في شرايين الدماغ.

وقال الطبيب تاو هوي إن هذه هي أول مرة يسمع أو يرى مثل هذه الحالة، وأضاف “يبدو أن المنطقة المسئولة عن تحدث الصينية في الدماغ قد تعرضت للتلف،ولكن نتوقع مع إعادة التأهيل السليم والراحة ينبغي أن تستعيد القدرة على التحدث بالصينية”.

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث