الرئيسية » أرشيف - الهدهد » ”أمن الدولة” تحكم على ”بني ارشيد” بسنة ونصف مع الاشغال الشاقة

”أمن الدولة” تحكم على ”بني ارشيد” بسنة ونصف مع الاشغال الشاقة

قضت محكمة امن الدولة اليوم الاحد على نائب المراقب العام لجماعة الاخوان المسلمين زكي بني ارشيد بالحبس لمدة ثلاث سنوات، قبل أن تخفضها إلى عام ونصف مع الاشغال الشاقة.
وقالت المحكمة إنها قررت خفض الحكم بالحبس من 3 أعوام إلى عام ونصف العام مع الأشغال الشاقة، على أن يكون القرار قابلا للتمييز (الاستئناف).

وأدانت المحكمة بني ارشيد بتهمة القيام بأعمال من شأنها ان تعرض المملكة لتعكير صلاتها وصفو علاقاتها بدولة اجنبية خلافا لاحكام المادة 3/ب و7/ج من قانون منع الارهاب رقم 55 لسنة 2006، وذلك على خلفية مقال نشره بني ارشيد على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» هاجم فيه دولة الامارات، بسبب ادراج الاخيرة الاخوان المسلمين تحت قائمة “الارهاب”.

وكانت هيئة الدفاع عن بني ارشيد اعتبرت ان قضيته قضية سياسية، مؤكدة في مرافعتها النهائية “براءته من التهمة الموجه اليه وعدم اختصاص محكمة أمن الدولة في هذه القضية، وبطلان الإجراءات التي تمّت بحق بني ارشيد، لمخالفتها الدستور والقانون والاجتهاد القضائي وعدم قيام أو توفر أي ركن من أركان وعناصر التهمة المسندة له، وعدم ورود أي بينة من النيابة تربطه بالتهمة، بحسب هيئة الدفاع.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.