الرئيسية » أرشيف - الهدهد » حركة “حماس” تنفي طرد رئيس مكتبها السياسي من قطر

حركة “حماس” تنفي طرد رئيس مكتبها السياسي من قطر

وطن- نفت حركة “حماستقارير ذكرت أن خالد مشعل رئيس المكتب السياسي للحركة قد طرد من قطر . وقال عزت الرشق القيادي في “حماس” اليوم الثلاثاء (السادس من كانون الثاني/ يناير 2015) لرويترز عبر الهاتف “لا صحة لما نشرته بعض وسائل الإعلام عن رحيل الأخ خالد مشعل عن الدوحة”.وفي السياق نفسه أكد مصدر آخر في حماس أن مشعل لا يزال في الدوحة ولا خطط لديه لمغادرة قطر.
وكان موقع “فيتو” الإلكتروني المصري قد نقل عن مصدر فلسطيني مقرّب من حركة “حماس” لم يسمه، أنّ دولة قطر طلبت من رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل، مغادرة “الدوحة”، خلال الشهر الجاري ونقل مقر إقامته إلى دولة أخرى. وأكد المصدر (حسب موقع فيتو) ، أن خالد مشعل، قام بالفعل بترتيب لنقل مقر إقامته من قطر إلى تركيا، وتحديدا إلى مدينة “إسطنبول“.
مختارات

تفاصيل لقاء عباس مع مشعل وهنية بالدوحة: عباس أمام خيارين الصلح مع حماس أو دحلان

بدوره نقل موقع ( آي 24) الإسرائيلي عن صحيفة الجريدة الكويتية “أنّ دولة قطر قررت وقف دعمها لحركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها دول الخليج من أجل إعادة العلاقات الثنائية بين دولتي قطر ومصر، علما أن حركة حماس نفت رسميا ذلك”.
ووفق ما نشرته الصحيفة الكويتية فإنّ وفدا رفيع المستوى من قطر سيزور مطلع الأسبوع القادم مصر بهدف إعادة العلاقات الثنائية بين الدولتين بعد أن تدهورت منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي في مصر، وسيتخلل الزيارة لقاء قمة يجمع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي بالأمير تميم بن حمد، ويأتي برعاية سعودية. وقالت الصحيفة إنّ الوفدين سيقومان بجولة بعد أن سبقتها لقاءات مكثفة بين الطرفين في وقت سابق بين شخصيات مسؤولة من الدولتين.
ويشار إلى أن أي مصدر رسمي قطري لم يعلق بعد على ما أشيع في مواقع الإنترنت حول طرد مشعل ولا على نفي حركة حماس للخبر.

«خالد العطية»: لم نطلب من «مشعل» مغادرة الدوحة .. ولا توجد خصومة مع مصر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.