الأحد, أكتوبر 2, 2022
الرئيسيةأرشيف - حياتنااتحاد السلة يحرم لاعبة مصرية من المشاركة فى تصفيات 2015 بسبب حجابها

اتحاد السلة يحرم لاعبة مصرية من المشاركة فى تصفيات 2015 بسبب حجابها

- Advertisement -

وطن- حرم الاتحاد الدولي لكرة السلة «فيبا» اللاعبة «مريم فايد» من المشاركة في التصفيات النهائية لمنتخب مصر عام 2015 ، وذلك بسبب تمسكها بارتداء غطاء شعرها ” الحجاب ” أثناء المباريات الدولية وهو الأمر اضطرها للاعتذار عن الانضمام لمنتخب مصر .
من جهتها خاطبت أسرة مريم الـ«فيبا» بخطاب رسمي قالت فيه إن قرار استبعاد ابنتهم ( لاعبة فريق نادي الشمس فتيات تحت ١٦ سنة) بسبب ارتدائها الحجاب الإسلامي قرار ظالم إضافة لكونه إضرارا بالرياضة بشكل عام و تمييزا واضحا على اساس ديني وطائفي، كما ناشدت الأسرة الاتحاد في خطابها بالتراجع ومراجعة قوانين الــفيبا» .
تقول والدة مريم الدكتورة سمر كمال : بنتي مريم ١٥ سنة لاعبة قوية و موهوبة و ملتزمة و وجودها في الملعب بيتعمل له ألف حساب من الفرقة المنافسة ، منتهي أمل أي لاعب إنه يلعب في منتخب مصر.
وأضافت : مريم تم اختيارها من حوالي سنتين في منتخب القاهرة ، بقالها سنه في تدريبات و تصفيات صعبة بتروح لوحدها و بتركب مواصلات علشان ما تتعبنيش في مشاوير المنتخب البعيدة و الكتيرة، ولفتت الدكتورة سمر إلى أن ابنتها تم تصعيدها لمنتخب الجمهورية و بالفعل وقع الاختيار عليها، نظرا لالتزامها و قوة أدائها .
واستكملت : منذ يومين أبلغونا بأنه من شروط الانضمام للمنتخب عدم ارتداء الحجاب وأن ذلك محدد بقواعد وقوانين الاتحاد الدولي! الأمر الذي اضطر مريم للاعتذار .

روي فيتوريا مدرب منتخب مصر الجديد بعد إقالة إيهاب جلال ( صور)

تقول مريم إنها انضمت لفريق السلة بنادي الشمس منذ 8 سنوات، وتم اختيارها ضمن منتخب القاهرة منذ سنتين، ومرت بعدة تصفيات لتصل إلى منتخب مصر للناشئات «16 عامًا»، والذي خرجت منه في المرحلة الثانية من التصفيات بعد أن إبلاغ مسئولي المنتخب لها أن غطاء الشعر قد يكون عائقًا أمام وصولها للمنتخب مصر.
وأضافت أبلغني مدربي بأن الاتحاد المصري لكرة السلة ليس بيديه شيء، إلا أنهم سيقومون بمحاولة أخرى للتواصل مع الاتحاد الدولي للحصول ومناشدته للسماح بارتداء الفتيات الحجاب.، غير أنه لم يتلق ردًا حتى الآن، وبالتالي فقرار المنع لا يزال قائمًا».
واختتمت مريم حديثها لشبكة الإعلام العربية “محيط” بقولها : فريقي حقق مركز ثالث الجمهورية في بطولة الجمهورية للناشئات «16 عامًا»، وكانت ترغب كغيرها من اللاعبات الوصول إلى منتخب مصر، وتمنت أن تضغط مصر للمطالبة بمنح اللاعبات الحق في ارتداء الحجاب أثناء المباريات الدولية .

وطن
وطنhttps://watanserb.com/
الحساب الخاص في محرري موقع وطن يغرد خارج السرب. يشرف على تحرير موقع وطن نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمترجمين. تابع كل جديد لدى محرري وطن
اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

اشترك في نشرتنا البريدية

حتى تصلك أحدث أخبارنا على بريدك الإلكتروني

تابعونا

- Advertisment -

الأحدث