الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مقتل فلسطيني على الأقل في رفح برصاص القوات المصرية واعتقال 3 آخرين

مقتل فلسطيني على الأقل في رفح برصاص القوات المصرية واعتقال 3 آخرين

وطن- قتل فلسطيني على الأقل مساء أمس الجمعة، في أطلاق نار من الجيش المصري على غرب مدينة رفح قرب المعبر بين مصر والقطاع، بحسب ما أفادت مصادر فلسطينية.

ولم يتضح على الفور أي تفاصيل إضافية عن الحادث، أو الظروف التي أدت لوقوعه، ولكن المنطقة تشتهر بوجود الأنفاق تحت الأرض، والتي تربط بين شطري رفح الفلسطينية والمصرية، كما أنها تشهد عمليات تهريب منتظمة باستمرار.

وقد تم إلقاء القبض على ثلاثة فلسطينيين أيضا من قبل اقوات المصرية بحسب ما أفاد المصدر الفلسطيني.

طارق الزمر: القوات التي تتدرب على اقتحام المساجد لا تمثل جيش مصر وإنما جيش هولاكو

وكان صياد فلسطيني تعرض للإصابة في 13 ديسمبر/ كانون الأول برصاص أطلق عليه من نقطة مراقبة قبالة شواطئ رفح على الحدود المصرية جنوب قطاع غزة بحسب ما أفاد تلفزيون الأقصى الذي تديره حركة حماس.

وبدأت القوات المصرية حملة واسعة النطاق لإخلاء المنطقة على طول الشريط الحدودي مع قطاع غزة في مدينة رفح، من السكان، وبدأت بهدم الأنفاق التي كانت تستخدم للتهريب.

وكانت وزارة الداخلية في قطاع غزة، أعلنت مساء أمس الجمعة، أن فلسطينيا قُتل برصاص جنود من الجيش المصري على الحدود بين قطاع غزة ومصر.

وشيّع، اليوم السبت، أهالي مدينة رفح، جنوبي قطاع غزة، جثمان الفتى زكي الهوبي المقتول علي أيدي (القوات المصرية)، وقالت والدته ، وهي تبكي: “والله ابني غلبان (لا حول له)، خرج من الحصار ليبحث عن لقمة عيش، وين مؤسسات حقوق الإنسان”.- بحسب وكالة أناضول

وطالبت العائلة “الهوبي”، اليوم السبت، بضرورة تشكيل لجنة تحقيق فلسطينية مصرية مشتركة للتحقيق في ملابسات حادثة مقلته ، وعبّرت العائلة في بيان، تلته خلال مؤتمر صحفي عقد أمام خيمة عزاء الفتى الهوبي، مساء اليوم السبت، عن شجبها واستنكارها لما وصفته بـ”الجريمة البشعة والنكراء”.

وطالبت العائلة، الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الحكومة رامي الحمدالله بـ”ضرورة التدخل الفوري والعاجل والسريع في الحادثة”.

وأضافت العائلة: “نذكر الجيش المصري (الذي تتهمه بأنه وراء قتله) أن العلاقة التي بيننا هي علاقة أخوة وقرابة ونسب، وأن العدو المشترك بيننا وبين إخواننا المصريين هو العدو الإسرائيلي”.

وكانت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، قد اعتبرت على لسان القيادي فيها صلاح البردويل، حادثة قتل الفتى الهوبي “سابقة خطيرة”.

فيما وصف الناطق باسم وزارة الداخلية الفلسطينية في غزة إياد البزم حادث قتل الهوبي بـ”التطور الخطير، والاستخدام المفرط من الجيش المصري ولا ينسجم مع علاقة الجوار بين الأشقاء”.

هذا ولم يعلق الجيش المصري على الحادثة حتى الأن.

ما حقيقة فيديو الغارات الجوية المصرية على مواقع المتشددين في سيناء؟

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.