الرئيسية » أرشيف - الهدهد » السيسي يطالب بخطاب ديني جديد يناسب العصر

السيسي يطالب بخطاب ديني جديد يناسب العصر

وطن- القاهرة– (د ب أ): شهد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي صباح الخميس احتفال مصر بالمولد النبوي الشريف، والذي نظمته وزارة الأوقاف بمركز الأزهر الدولي للمؤتمرات.

وصرح السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس ألقى كلمة خلال الاحتفال استهلها بتوجيه التهنئة إلى جميع المصريين، مسلمين ومسيحيين، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف والعام الميلادي الجديد، معرباً عن أمله في أن يكون عاماً سعيداً على المصريين جميعاً وأن يحمل لهم الخير والسلام والاستقرار.

وأكد الرئيس على الحاجة الماسة إلى التآسي بأخلاق النبي الكريم في المرحلة الحالية من بناء الدولة، وخاصة في المثابرة والاجتهاد وأداء الواجب على أكمل وجه فيما نقوم به من مشروعات قومية تُعيد وضع بلدنا إلى المكانة المرموقة التي تستحقها بين الأمم.

وفي هذا الإطار، شدد الرئيس على أهمية اتقان العمل والارتقاء بالتعليم كعنصر رئيسى يتعين الاهتمام به من أجل تحقيق الرقىّ والتقدم.

أحمد موسى (زعلان) على خطاب السيسي لأنه (استهزاء)

وأضاف السفيرعلاء يوسف أن الرئيس شدد في كلمته على ضرورة ضبط منظومة القيم الأخلاقية بالشكل الذي يحد من حالة الفوضى ومظاهر الانفلات التي تفشت في المجتمع حالياً.

وأوضح الرئيس أن ما نشهده من ظواهر إرهابية يعود في الأساس إلى الفهم الخاطىء لصحيح الدين الحنيف وتعاليم الرسول الكريم. وطالب سيادته في هذا الصدد شيوخ الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ودار الإفتاء بسرعة الانتهاء من عناصر خطاب ديني جديد يتواكب مع مستجدات العصر، وذلك بتصويب المفاهيم وعرض حقائق الأمور، تجديداً واعياً ومسئولاً، يتخذ من كتاب الله وسُنة نبيه منهاجاً أساسياً ويحفظ قيم الإسلام وثوابته ويقضي على الاستقطاب الطائفي والمذهبي ويعالج مشكلة التطرف، والفهم المغلوط أو المنقوص للإسلام.

كما أكد الرئيس أن الدولة لن تألوا جهداً في مساندة الأئمة والدعاة، وفي توفير المناخ المناسب لأدائهم للدور المأمول منهم خلال المرحلة المقبلة.

وقام الرئيس خلال الاحتفال بتكريم عدد من الشخصيات الدينية ومسئولي لأوقاف، حيث منح سيادته وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى إلى كل من الدكتور علي جمعة مفتى الجمهورية السابق، والدكتور عبد الحي عزب رئيس جامعة الأزهر، والشيخ صالح السقطى نجم الدين مدير مديرية اوقاف قنا السابق والشيخ علي جودة مقلد مدير مديرية أوقاف القليوبية السابق، والشيخ محمد محمود العجمي مدير مديرية أوقاف أسيوط، والشيخ أحمد السيد تركي مدير عام بحوث الدعوة، ومحمود الشريف نقيب السادة الأشراف، وعبد الهادي القصبي شيخ مشايخ الطرق الصوفية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.