الرئيسية » أرشيف - الهدهد » الإمارات تقضي بسجن 11 إسلاميا لفترات تصل للمؤبد لارتباطهم بجبهة النصرة وأحرار الشام

الإمارات تقضي بسجن 11 إسلاميا لفترات تصل للمؤبد لارتباطهم بجبهة النصرة وأحرار الشام

استمرارا لحرب الأحكام القضائية التي تشنها دولة الإمارات على مختلف التيارات والجماعات الإسلامية، قضت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا في أبوظبي اليوم الثلاثاء على 11 إسلاميا بالسجن لفترات تصل إلى المؤبد، بعد اتهامهم بالارتباط بجبهة النصرة السورية المعارضة لنظام بشار الأسد في سوريا، والمؤيدة لتنظيم القاعدة، وتنظيم أحرار الشام الذي ينشط أيضا في سوريا.

وحكم على 4 متهمين بالسجن مدى الحياة بعد أن تمت محاكمتهم غيابيا، بينما حكم على 7 متهمين حضوريا بالسجن بين 3 و15 سنة.

وبحسب مراقبين فإن الأحكام التي أصدرتها محكمة الإمارات العليا اليوم تعد إحدى ثمار قائمة “الإرهاب” الإماراتية، حيث إن أحكام اليوم تعد أول أحكام تصدر بحق إسلاميين في الإمارات بعد إقرارها قائمة المنظمات الإرهابية التي أعلنت عنها الإمارات الشهر الماضي وضمت 83 منظمة وجماعة وهيئة إسلامية على مستوى العالم.

وكانت قائمة “الإرهاب” الإماراتية أثارت جدلا واسعا، حيث إن الإمارات توسعت بشكل كبير في تصنيف تنظيمات وجماعات إسلامية على أنها إرهابية، في حين خلت قائمتها من أي منظمات “مسيحية أو يهودية”.

وضمت قائمة الإرهاب الإماراتية عدة تنظيمات معارضة لنظام بشار الأسد وتشارك بالقتال المسلح ضمن أحداث الثورة السورية.

المتهمون يحملون جنسيات مختلفة:

وبحسب الوكالة الرسمية الإماراتية فإن المدانين الذين حكمت عليهم المحكمة الإماراتية اليوم ينتمون لجنسيات مختلفة، حيث إن من بينهم إماراتيين وسوريين، إضافة إلى اثنين يحملان جنسية جزر القمر، وينتميان على الأرجح إلى فئة البدون سابقا.

وكانت النيابة العامة الإماراتية قد وجهت إلى المتهمين الـ 15 تهمة “الالتحاق والانضمام وجمع وتحويل الأموال إلى منظمتين تصنفهما الإمارات بالإرهابيتين، وهما جبهة النصرة وأحرار الشام بسوريا”.

كما وجهت النيابة الإماراتية لأعضاء المجموعة تهمة “صنع المتفجرات دون الحصول على ترخيص بذلك من الجهات المختصة”.

وحكمت المحكمة على أربعة من المتهمين غيابيا منهم بالسجن مدى الحياة، بينما حكم على سبعة آخرين حضوريا بالسجن بين ثلاث و15 سنة، فيما تمت تبرئة 4 متهمين إضافيين جميعهم إماراتيون، بحسب ما أفادت به وكالة أنباء الإمارات الرسمية.

وكان أحد المتهمين يحاكم بتهمة الإشراف على موقع دعاية لتنظيم القاعدة.

وكانت دائرة أمن الدولة في المحكمة الاتحادية العليا قد أصدرت في 23 يونيو الماضي حكما بالسجن المؤبد بحق متهم عربي غيابيا، وبالسجن 7 سنوات بحق 6 آخرين، بتهمة تشكيل خلية للقاعدة ودعم وتمويل جبهة النصرة في سوريا.

كما سبق أن أعلنت السلطات الإماراتية في أبريل 2013 أنها فككت خلية للقاعدة تخطط لشن هجمات في الإمارات.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.