الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: لا تراهنوا علي بقاء السيسي.. راهنوا على السعودية!

مستشار الأمن القومي الإسرائيلي: لا تراهنوا علي بقاء السيسي.. راهنوا على السعودية!

حذر مستشار الأمن القومي الإسرائيلي الأسبق ورئيس قسم الأبحاث في جهاز الأمن الاسرئيلى “عوزي عراد”، من مغبة الرهان على بقاء نظام الحكم الحالي في مصر برئاسة عبد الفتاح السيسي الذي قال أنه “متحالف مع إسرائيل”، وكشف عن أن التعاون الأمني والإستراتيجي الإسرائيلي مع السعودية “يتعاظم”.
وأضاف “عراد” خلال مشاركته في مؤتمر الطاقة نظمته مجلة “إسرائيل ديفنس” يومي 2 و3 ديسمبر الجاري: “أن مصر تمر بمرحلة حساسة، ويمكن أن تنقلب الأمور رأسا علي عقب في أي لحظة”، وطالب بضرورة الاهتمام بالدائرة الأقرب من “إسرائيل”، قائلا: إن المنطقة المحيطة تغلي، والدولة المصرية تغلي، في القاهرة وفي شبه جزيرة سيناء، وما زال الوضع في مصر حساسا جدا وقد يفضي إلى تغييرات جديدة”.
وفي سياق آخر قال عوزي عراد أن التعاون الإستراتيجي والأمني بين السعودية وإسرائيل يتعاظم طوال الوقت، وان ما يجمع “تل” ابيب بالرياض هو أكثر بكثير مما يعلن، وقال ان تعاوناً امنياً موجود بين “اسرائيل” والمملكة العربية السعودية، من ضمن تعاون أوسع في مجالات اخرى، وعلينا ان ننتظر لنرى ما يمكن ان يصل اليه هذا التعاون”.
وأكد هذا الجنرال “عاموس جلعاد” رئيس الدائرة السياسية والأمنية في وزارة الدفاع الإسرائيلية بقوله: أن السعودية تركز حاليا على التصدي لمخاطر الإسلام السني المتطرف، علي حد قوله أكثر من من تصديها لأي تهديد آخر.
ونوه “جلعاد” في مقابلة اذاعية أجرتها معه القناة العاشرة الإسرائيلية أن حماس السعوديين لمواجهة مخاطر الإسلام السني المتطرف جعلهم يقفون بكل قوة خلف الخطوة التي أقدم عليها الرئيس السيسي بعزل مرسي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.