الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مجلس الشورى السعودي ينفي شائعة موافقته على قيادة المرأة للسيارة

مجلس الشورى السعودي ينفي شائعة موافقته على قيادة المرأة للسيارة

نفى المتحدث الرسمي باسم مجلس الشورى، الدكتور محمد المهنا، صحة الخبر الذي نشرته بعض وكالات الأنباء العالمية مساء الجمعة بشأن “موافقة مجلس الشورى على قيادة المرأة السعودية للسيارة”، مؤكداً أن المجلس لم يصدر عنه قرار بهذا الشأن.

وأشار المهنا إلى أن الخبر الذي تداولته بعض وسائل الإعلام احتوى على العديد من المعلومات المغلوطة التي تبيّن عدم صحته، حسبما نقل موقع “سبق” الاخباري السعودي.

وكانت قناة “بي بي سي” البريطانية قد ذكرت أن مجلس الشورى السعودي أوصى بتخفيف الحظر المفروض على قيادة المرأة للسيارة.

ونسبت القناة الخبر لوكالة الأنباء الأمريكية “اسوشيتدبرس″، التي نقلت بدورها عن مسؤول حكومي قوله إن المجلس أوصى برفع الحظر، لكن بشروط، منها أن تكون المرأة فوق الثلاثين من العمر، وأن تقود خلال ساعات النهار فقط، وألا تكون متبرجة أثناء القيادة. مضيفة بأن توصية المجلس جاءت خلال جلسة سرية، عُقدت الشهر الماضي، على حد قولها.

وذكرت وكالة الأنباء الأمريكية، التي نقلت عنها الخبر العديد من وسائل الإعلام العالمية، أن من الشروط التي وُضعت كذلك أن ترتدي المرأة اللباس المحافِظ، وتمتنع عن وضع الماكياج، وأن لا تقود السيارة خارج المدن إلا بوجود ولي الأمر. مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء أقسام خاصة للنساء في إدارات المرور.

يُشار إلى أن الأخبار التي تناقلتها العديد من وسائل الإعلام الأجنبية حالياً حول “التوصية بتخفيف الحظر عن قيادة المرأة” سبق أن تناقلتها وسائل إعلام عربية وأجنبية بالصيغة والشروط ذاتها قبل أعوام عدة، واتضح أنها شائعات مصدرها مواقع التواصل الاجتماعي.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.