الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مقتل ملاحة جوية إسرائيلية كان لها دور بارز في قصف غزة

مقتل ملاحة جوية إسرائيلية كان لها دور بارز في قصف غزة

كشف سلاح الجو الإسرائيلي الليلة الماضية عن مقتل الملاحة الجوية النقيب “تمار أرائيل” (24 عاما)، في الانهيار الثلجي الذي وقع في جبال الهملايا بنيبال قبل يومين، مشيراً إلى أنها شاركت في العديد من عمليات قصف القطاع خلال الحرب الأخيرة.

ونقلت القناة العبرية الثانية عن قائد سرب الطائرات المسئول عن الملاحة تمار والمدعو “متان” قوله إنها اشتركت في العديد من عمليات قصف القطاع خلال الحرب الأخيرة وإنها كانت مسئولة عن شعبة الاستخبارات والإحداثيات في قاعدة رامات دافيد الجوية بالشمال.

وقال إنها أشرفت ودربت جنودها بكل إخلاص فيما كان لها نصيب الأسد في عمليات قصف القطاع خلال الحرب الأخيرة عبر اشتراكها في الغارات الجوية، كما ساهمت في رفع الروح المعنوية لجنودها مشيراً إلى تنفيذها لادوار هامة جداً خلال الحرب الجوية على القطاع.

وأضاف متان انه قام بوداعها قبيل رحلتها الأخيرة إلى نيبال وانه نصحها بهذه الرحلة بعد أن “أبلت بلاءً حسناً خلال الحرب على القطاع” في رحلة كانت ستستمر لثلاثة أسابيع قبل أن تلقى حتفها برفقة أكثر من 20 سائح في جبال الهملايا في انهيار ثلجي من بينهم إسرائيليان آخران.

بدوره اعتبر وزير الجيش الإسرائيلي “موشي يعلون” فقدان الملاحة الجوية بمثابة الخسارة لسلاح الجو الإسرائيلي حيث مثل انخراط مجندة متدينة في صفوف العمليات الجوية الهجومية اختراقا وفتحت الباب أمام المزيد من المجندات للانخراط في هذا السلك. على حد تعبيره.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.