الرئيسية » أرشيف - الهدهد » أردوغان: كوباني على وشك السقوط بأيدي داعش ولابد من عملية برية

أردوغان: كوباني على وشك السقوط بأيدي داعش ولابد من عملية برية

اسطنبول – فرانس برس – حذر الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، من أن مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) الحدودية “على وشك السقوط” بأيدي تنظيم “داعش”، مشدداً على ضرورة شن عملية برية لوقف تقدم الجهاديين.
وصرح أردوغان في كلمة نقلها التلفزيون أمام لاجئين سوريين في مخيم غازي عنتاب (جنوب) بأن “الرعب لن يتوقف ما لم نتعاون لشن عملية برية”، مضيفاً أن الغارات الجوية ليست كافية وحدها. وقال “لقد مرت أشهر بدون تحقيق أي نتيجة. كوباني على وشك السقوط”.
وقد قصفت طائرات للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة، الثلاثاء، عدداً من المواقع التي يسيطر عليها الجهاديون في كوباني.
وتواصلت المعارك في عدد من الأحياء في كوباني، ثالث مدينة كردية في سوريا، بين المقاتلين الأكراد وقوات تنظيم “داعش” التي دخلت، الاثنين، أحياء في شرق المدينة بعد قصف كثيف استمر أياماً.
وكان رئيس الوزراء التركي، أحمد داود أوغلو، قد أكد أن بلاده على استعداد لفعل كل ما في وسعها من أجل القضاء على “داعش” إذا حصلت على ضمانات دولية بحماية حدودها وإسقاط النظام السوري.
وقال أوغلو في مقابلة أجرتها معه شبكة “سي أن أن CNN” الأميركية، الاثنين، إن “العمليات الجوية الأميركية في سوريا ضرورية، لكنها غير كافية، فهذه الغارات ضرورية من أجل عرقلة تقدم تنظيم داعش، لكننا إذا لم نطور استراتيجية موحدة فإننا حينما نقضي على ذلك التنظيم من الممكن أن تحل محله تنظيمات أخرى جديدة”.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.