الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مرشد الإخوان: لعلي لا ألقاكم بعد عامي هذا

مرشد الإخوان: لعلي لا ألقاكم بعد عامي هذا

تداول عدد من شباب جماعة “الإخوان المسلمون”، رسالة افتراضية تضم قرارات من الدكتور محمد بديع المرشد العام من محبسه، وقالوا إنهم يجمعون توقيعات أكبر عدد منهم عليها لتفعيلها والضغط على قيادات الجماعة بمحبسهم لتحويلها إلى واقع والتكليف بها.

تضمنت الرسالة، التي افترض الشباب أن المرشد أصدرها من محبسه، بحسب ما ذكرته بوابة الأهرام, تكليفات بتشكيل لجنة مهامها تطوير النظام الإداري واللوائح التنظيمية للجماعة لتكون أكثر مرونة مع متطلبات المرحلة، وتكليفات بتشكيل لجنة تقوم بوضع خطة لتدشين حملات تصحيح السمعة للجماعة على المستوى العالمى والاقليمى والمحلى، وأخري بتشكيل لجنة مهامها وضع خطة جامعة مفصلة لتفعيل التنظيم الدولى لجماعة الاخوان وفق محدد واحد أن جماعة الإخوان فى العالم كتلة واحدة متراصة متماسكة تذوب خلاله التزامات الدولة القُطرية.

وفيما يلي نص الرسالة “الافتراضية” :

“رسالة وقرارات المرشد العام للإخوان المسلمين من سجنه …
بعد بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على نبيه الأمين ، إلى أبنائي من الإخوان المسلمين بمصر والعالم أجمع ، أكتب اليكم هذه الكلمات ونحن فى خضم محنة تصنع منحًا فى طياتها عظيمة ، وأضافت لنا بقدر قسوتها وشدتها أضعاف ما كنا نبغ ونأمل، أكتب اليكم هذه الكلمات فى مشهد تاريخى مهيب كان قدري فيه أن أكون مرشدًا عاما لتلك الجماعة المباركة وقائدا لهذه المسيرة الطاهرة . فأسألكم أن تتدبروها وتحفظوها عن ظهر قلب أن استطعتم فان تحت كل كلمة لَمعانٍ جمة , بحسب ما ذكرته وكالة الأهرام.

أيها الإخوان أن ثمة مواقف قليلة فى تاريخ الأمم تتحول فيها الامور رأسا على عقب ، تتبدل عندها الاحوال والظروف ، فيصير الضعيف قويا والقوى ضعيفا .. والفاحص بالتاريخ سيجد أننا نعيش مثل هذه المواقف المهيبة منه ، فصبركم الأن وصمودكم ليس لكم خيارا فيه فكونوا على قدر المسئولية التاريخية ولا تخونوا الله وأمتكم . فالأمة أحوج ما تكون اليكم هذه اللحظات ، وان الله ناصر قضيتكم لا محالة فلا تيأسوا وابذلوا الوسع واستنفذوا الجهد وأعدوا.

أيها الإخوان، عليكم أن تدركوا أن انتصاركم فى هذه المعركة سيكون فتحًا عظيمًا وليس نصرًا فحسب، فاعملوا لهذا الفتح ليل نهار، فوالله إنى لأشم ريح النصر من بين أغلالى وقيودى بقوتكم وعزيمتكم ودأبكم وجهدكم، فلا تتخاذلوا!

أيها الاخوان اعلموا أن قدركم أن تقودوا مسيرة الحق ، فخطأنا يصيب الأمة كلها بوباله، وإن أصبنا علت الأمة فى كل صعيد وقُطر ، فكونوا على قدر هذا.

أيها الإخوان ، قد أخطأنا اللهم نعم، أخطأنا حين لم نخندق حول مدينتنا وتركناها عارية من كل قوة، أخطأنا حين لم نعرف قدر ما نملك من قوة وبأس وعاملنا العدو كالحليف والصديق، أخطأنا حين منحنا ثقتنا فيمن لا يستحق ثقة ولا احتراما ، واعتذار العظماء هو العمل، فاجعلوا جهدكم وعملكم اعتذارا ، وقد دفعنا ثمن أخطائنا أضعافا مضاعفة وهكذا العظماء بالتاريخ أخطاءهم تعقبها النوازل الشديدة على قدر مكانتهم، ولكن ما تأخر من بدأ، حولوا بعزيمتكم الموارة أخطاءكم إلى غنيمة ، وأفيقوا واعلموا قدر قوتكم وما تملكون فان أعداءكم يحسدونكم عليها ، واعلموا أنه لولا الجسر لما كانت القادسية وفتح فارس إلى الأبد.

أيها الاخوان، قوتكم فى وحدتكم فاتقنوا الحفاظ عليها، واعتزوا بتاريخكم ونضالكم أيما اعتزاز، واعلموا أنكم أقوى أهل الأرض تنظيمًا، وإنكم على أعتاب مرحلة جديدة تريد منكم نفسية جديدة وفكرًا جديدًا ورؤية جديدة وامكانات جديدة، فان خنادق وميادين العمل بالغد تختلف عن ما مضى من أعمارنا، فجهزوا أنفسكم لمثل هذا ووطنوها لذلك.

أيها الإخوان، تذكروا أن حضارتكم إسلامية فى الصميم، وأنها تجمع ولا تفرق وتوسع ولا تضيق وتشمل كل الناس ، فاجمعوا حولكم كل من أراد للحرية سبيلًا تحت مشروع حضارى اسلامى شامل يسع الجميع ، وتذكروا أنكم روح هذه الأمة يسريه بالقرآن، كونوا لكل الناس إخوانا إلا من عاداكم فكونوا له كالأسد الضارى.

أيها الأخوان ، ومما سبق من منطلقات، ومن موقعى على رأس جماعة الإخوان المسلمين اتخذت القرارات التالية :
1- تكليف الأخ ” …… ” بتشكيل لجنة مهامها تطوير النظام الاداري واللوائح التنظيمية للجماعة لتكون أكثر مرونة مع متطلبات المرحلة وتكون أكثر تأثيرًا وتفعيلا بما يضمن انتخاب وانتقاء الأكفأ والأكثر أهلية لمتطلبات الحراك الدعوى والاسلامى المرحلي لمراكز القيادة بجميع المستويات بالجماعة ، وصلاحيات هذه اللجنة غير محدودة وغير مقيدة بشىء وتعرض قراراتها النهائية للاستفتاء على أفراد الجماعة جميعا وفق ألية تحددها اللجنة بعد عرض قرارات اللجنة للأمة جميعا إخوانا وغير إخوان وتوعيتهم بها ، فالشأن منذ اليوم لن يكون إخوانيا فقط . وفى حالة صدور نتيجة الاستفتاء بالقبول فانه يجرى انتخابات جديدة لمجلس الشورى العام ومكتب الإرشاد والمكاتب الادارية للمحافظات والمناطق والشعب والتنظيم الدولي ، وذلك وفق التعديلات والقرارات الجديدة التى أتخذتها اللجنة.

وكذلك من مهامها أيضا تطوير البرامج التربوية والفكرية للجماعة بما يفرز إخوانا أتقياء أنقياء واسعى الأفق على دراية بكل المدارس الفكرية التى وصلت اليها الانسانية بحيث تكون الجماعة قادرة دائمًا على انتاج قادة ميدانيين فى كل المجالات الانسانية ، ومفكرين يكونوا روادا للفكر والوعى للأمة فى غضون سنوات قليلة وأن يمثلوا للأمة نخبتها الفكرية والثقافية.

2- تكليف الأخ ” ……………” بتشكيل لجنة تقوم بوضع خطة لتدشين حملات تصحيح السمعة للجماعة على المستوى العالمى والاقليمي والمحلي ، وفق محدد استهداف الشعوب واستبعاد الأنظمة ، وكذلك كيفية الولوج بالدعوة الى شرائح المجتمعات الغائبة عنها وتفعيل التأثير المجتمعي للجماعة ودعاتها على تكوين الرأي العام وهداية الخلق.

3- تكليف الأخ ” ………” بتشكيل لجنة مهامها وضع خطة جامعة مفصلة لتفعيل التنظيم الدولى لجماعة الاخوان وفق محدد واحد أن جماعة الاخوان فى العالم كتلة واحدة متراصة متماسكة تذوب خلاله التزامات الدولة القُطرية التي ألزمنا بها المستعمر.

4- تكليف الأخ ” ………….. ” بتشكيل لجنة مهامها تكوين مؤسسات ادارة الصراع لتهيئة استحقاقات خوضه ، بما يحقق سنة التدافع وبما يحقق كذلك حماية الدعوة والجماعة وأن تكون فاعلة فى تحقيق التوازن بين مراكز القوى بالعالم .

5- تكليف الأخ ” ……………. ” بتشكيل لجنة تدشن مشروع إسلامى حضاري عالمى جامع يؤسَس على المقاومة والتحرر ترعاه جماعة الاخوان بكل قُطر ومِصر ، ويندرج تحت لوائه كل من اراد التحرر من أثار الاستعمار بالقرنين الماضيين . وكذلك يكون ملاذًا للمستضعفين فى كل ربوع الأرض والمكتوين بنار الرأسمالية الجشعة والاستبداد المالى والسياسى .

بمجرد نشر هذا البيان قد تم إصدار التكليفات لمسئولى اللجان الخمسة بخطابات التكليف أكثر تفصيلًا . وتعمل اللجان الخمسة ضمن أفق زمني محدد لهم.

وختاما أيها الإخوان ، اسمعوها منى مدوية في السماء قوية رنانة فلعلى لا ألقاكم بعد هذا أبدا ، عودوا واقرأوا رسائل الأمام وتدبروها جيدا من جديد ، وتأملوا شعاركم بكل تفاصيله ولا تخافوا أحدا إلا الله الذى هو ناصركم ومؤيدكم بالمدد من عنده.

أسأل الله أن ينصر أمتنا نصرا عزيزا مؤزرا وأن يستعملنا ولا يستبدلنا.
دكتور/ محمد بديع
المرشد العام لجماعة الاخوان المسلمين
أكتوبر 2014 – سجن العقرب

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.