الرئيسية » أرشيف - الهدهد » الكويت: وزير الخارجية إلى رام الله في أول زيارة لمسؤول كويتي منذ 67

الكويت: وزير الخارجية إلى رام الله في أول زيارة لمسؤول كويتي منذ 67

يتوجه وزير الخارجية الكويتي، صباح خالد الحمد الصباح، الأحد المقبل، إلى مدينة رام الله، بالضفة الغربية، في زيارة هي الأولى رسمياً لمسؤول كويتي منذ عام 1967.

وقال سفير فلسطين في الكويت، رامي طهبوب، إن “وزير الخارجية الكويتي، سيزور رام الله، الأحد المقبل”، مشيرا إلى أن هذه الزيارة “تعتبر الرسمية الأولى التي يقوم بها مسؤول كويتي لفلسطين منذ احتلال إسرائيل للضفة الغربية والقدس الشرقية، وغزة عام 1967”.

وفي حديث مع إذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، الأربعاء، لفت طهبوب إلى أن رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ومسؤولين في الضفة سيستقبلون الوزير الكويتي.

ووصف السفير الفلسطيني، الزيارة الكويتية بـ”الهامة جدا”، مشيرا إلى أنها “تأتي في سياق تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين”.

وتأتي زيارة الصباح لرام الله، تلبية لدعوة وجهها نظيره الفلسطيني، رياض المالكي، بحسب طهبوب الذي ذكر أن الجانبين سيوقعان مذكرة تفاهم مشتركة لتطوير العلاقات والمشاورات السياسية بين البلدين.

وفي نيسان/ أبريل من العام الماضي، افتتحت في الكويت رسميا، سفارة فلسطين، بعد أكثر من 22 عاما من قطع العلاقات الرسمية الفلسطينية على إثر غزو العراق للكويت عام 1990.

وقدم عباس في كانون الأول/ ديسمبر 2004 اعتذارا للكويت على الموقف الفلسطيني المساند للغزو العراقي للكويت.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.