هاكرز يخترق مخبأ صور عارية لمشاهير أمريكا.. وينشرها

0

اخترق ، مخبأ للأسرار يستخدمه معظم مشاهير أمريكا لحفظ صورهم وشرائطهم المصورة وبياناتهم، وهو نظام تخزين طورته شركة «آبل»، باسم «iCloud» قبل 3 أعوام، حيث نشر على الإنترنت عددًا من الصور التي حمَّلها للجميلات الأمريكيات وبعض الأجنبيات، عاريات ونصف عاريات مع وعد ببث المزيد.

ووفقًا لـ «العربية نت»، خرج الهاكرز من هذه العملية بصور وفيديوات حساسة، لأكثر من 100 امرأة من مشاهير الولايات المتحدة، ومنها للمغنية ريهانا والممثلات جنيفر لورنس، وليا ميشل، وبري لارسون وكيرستن دنست، وكيت أبتون، إضافة لنجمة كرة القدم للسيدات هوب سولو، وكيم كارداشيان، وغيرهن.

 

ومن ضمن ما حصل عليه الهاكرز أيضًا، فيديو للممثلة جنيفر لورنس «من نوع ساخن وحميم»، وطلب ممن يرغب بمشاهدته أن يكتب إليه بالبريد الإلكتروني للتنسيق معه حول مبلغ يجب أن يدفعه إليه عبر موقع «باي بال» التجاري للمشتريات في الإنترنت، إلا أن وسائل إعلام أمركية ذكرت أن بريده الإلكتروني كان معطلاً.

وفيما اعترفت الممثلة الحاصلة على الأوسكار جنيفر لورنس، بأن الصور صحيحة معتبرة هذا العمل اقتحامًا لخصوصيتها، على حد ما قال الناطق باسمها، غرَّدت الممثلة والمغنية فيكتوريا جستس عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قائلة إن الصور التي بدت فيها عارية تمامًا «مفبركة» وليست لها، والشيء نفسه قالته أريانا غراندي، في حين اكتفت الممثلة ماري اليزابث وينستد بمهاجمة الهاكر في تغريداتها عبر «تويتر» أمس، وانتقدت ما أقدم عليه.

وهناك من لسن بأميركيات، وعثر الهاكر المجهول على صورهن محفوظة أيضًا في نظام «آبل» للتخزين، ونشرها مع بقية الصور، ومنهن عارضة الأزياء الإسرائيلية بار رافاييلي، والممثلة الأسترالية إيفون ستراهوفسكي.

وتصدرت أخبار الهاكرز، الذي يبحث عنه الـ «إف بي آي»، عناوين الصحف الأمريكية وغيرها، في الوقت الذي لم تصدر فيه «آبل» أي بيان إلى الآن لتدافع عن «iCloud» كنظام تخزين كان موصوفًا بأنه كخزائن البنوك الحديدية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.