الرئيسية » أرشيف - الهدهد » مظاهرة بالمغرب تندد بالصمت الحكومي: الحكومة المغربية باعت وأشترت في القضية الفلسطينية!

مظاهرة بالمغرب تندد بالصمت الحكومي: الحكومة المغربية باعت وأشترت في القضية الفلسطينية!

في مُقابل غياب تنديد مجلس الحكومة، المنعقد اليوم، ضد العدوان الإسرائيلي القائم على غزة، لم يُفوّت حزب الأصَالة والمُعاصرة، المنتمي لصفوف المُعارضة، فرصة تضامنه مع ضحايا العدوان دُون الهجوم على حكومة عبد الإله بنكيران؛ حيث رفع متظاهرون احتشدوا اليوم أمام مقر السفارة الفلسطينية بالرباط شعارات تتهم الحكومة بـ”البيع والشرا” في قضية فلسطين.
شعار “زيرو، الحكومة المغربية.. زيرو، باعت وشرات في القضية”، الذي رفعه العشرات من المنتمين لـ “البّام”، في وقفة اليوم، جاء إلى جانب شعارات أخرى، تُقحِم اسم الحزب في القضية، من قبيل “يا شهيد ارتاح ارتاح.. الأصالة في الكفاح”، و”الأصالة تريد تجريم التقتيل”، فيما صدحت بعض المحتجات في أكثر من مناسبة بشعار “الله الوطن الملك”.
ورفعت خلال الوقفة أعلام مغربية وفلسطينية، إلى جانب لافتات تستنكر “العدوان الغاشم على غزة” وتدعو لمحاكمة الجرائم الإسرائيلية، وأخرى لتحرير فلسطين، في حين طالب المحتجون من الجامعة العربية التدخلَ لإيقاف الجرائم الإسرائيلية في حق الفلسطينيين، مع إعلان التضامن مع دولة فلسطين.
الوقفة التي حضرتها قيادات من حزب “التراكتور”، يتقدمها الأمين العام للحزب، مصطفى الباكوري، عرفت تواجد السفير الفلسطيني بالرباط، الذي التحق بالشكل التضماني، مُرحبا بالخطوة ومثمنا وقوف الشعب المغربي إلى جانب محنة الفلسطينيين، خاصة في قطاع غزة، مع عدوان الاحتلال الاسرائلي، الذي يستمر منذ الاثنين الماضي، حاصدا أزيد من 86 قتيل فلسطيني وإصابة أزيد من 570 آخرين.
الباكوري قال في تصريح خص به هسبريس إن “تضامن حزب الأصالة والمعاصرة مع ما يجري في حق قطاع غزة تلقائيٌّ، من أجل استنكار ما يقع في حق إخواننا”، معبرا عن “القلق من استمرار تجاهل العالم للعدوان الإسرائيلي على الفلسطنيين.. إسرائيل ترى دائما نفسها في راحة أمام تجاهل القوى العالمية لجرائمها”.
وأضاف المسؤول الحزبي أن الفرصة ستكون سانحة اليوم للضغط الدولي على إسرائيل “التي لم تعد تحترم أدنى شروط الآدمية من عدوانها على الأطفال والنساء.. وهو ما لا يمكن أن نقبله”.. كما أردف الباكوري: “لا أحد يضمن ما ستؤول إليه الأحداث.. ونحن نريد أن نحافظ للشعب الفلسطيني في حقه في العيش الكريم في إطارٍ من السلام”، موضحا أن “هذه الوقفة التضامنية صرخة جديدة ستتبعها مبادرات أخرى، سيبصم عليها الحزب داخل وخارج المغرب”.

هسبريس – طارق بنهدا

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.