الرئيسية » أرشيف - الهدهد » جديد حزب الله .. تجارة الأعضاء البشرية لتغطية كلفة قتاله في سوريا!

جديد حزب الله .. تجارة الأعضاء البشرية لتغطية كلفة قتاله في سوريا!

نشرت شبكة “CNN” تقريراً أمنياً اعده المجلس الوطني السوري، يتهم فيه “حزب الله” بالتورط في تجارة أعضاء اللاجئين السوريين بعد المشاكل المالية الكبيرة التي يعانيها بسبب تدخله الواسع عسكرياً في الحرب السورية، بظل الوضع الاقتصادي الصعب في إيران.

وذكر المجلس الوطني السوري في التقرير أن الحزب “جهز خطة طوارئ هدفها حصر عجزه المالي الذي يتضخم يوماً بعد يوم، والسبب الرئيسي هو تمويل العمليات في سوريا”.

وبحسب التقرير فإن كلفة العمليات في سوريا باتت تستهلك 35 إلى 40 في المائة من موازنة الحزب، ما رتب ضغوطات مالية كبيرة، يضاف إليها الوضع الاقتصادي الايراني الصعب الذي انعكس سلباً على المساعدات المالية التي تقدمها طهران للحزب.

وذكر التقرير، بحسب الـ”CNN” أن الحزب أوجد “خطة طوارئ” متنوعة الاتجاهات وواسعة بالنسبة للمصادر المالية ومنها فرض ضريبة تحت عنوان “الدفاع عن الطائفة”، إلى جانب إرسال موفدين إلى المقيمين في غرب أفريقيا وجنوب أميركا لجمع التبرعات لصالح الحزب وإقامة حملة إعلانية واسعة لجمع التبرعات في إيران.

وأشار التقرير إلى أن الضائقة المالية الشديدة التي يعيشها الحزب “أوصلته إلى العمل بشكل سري جداً بتجارة الأعضاء وبالأخص (الكبد والكلية)” متهما الحزب بـ”استغلال حاجة اللاجئين السوريين في لبنان وخداعهم لبيع أعضائهم مقابل خمسة آلاف دولار، لتباع بعدها بسعر تسعين ألف دولار في السوق الدولية،” على حد قولهم.

من جانبه، رفض مسؤول العلاقات الإعلامية في “حزب الله” إبراهيم الموسوي، التعليق في اتصال مع “CNN” على ما ذكرته المعارضة السورية.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.