على دوي المذابح.. حفل ميلاد حفيدة المالكي يكلف مليون دولار ويغضب العراقيين

0

كتب عثمان المختار : أثار تداول ناشطين عراقيين، على مواقع التواصل الاجتماعي، تفاصيل جديدة عن الحفل الخاص بعيد ميلاد حفيدة رئيس الوزراء العراقي، ، غضباً شعبياً واسعاً بسبب تكلفته الباهظة والتي بلغت مليون دولار، أي نحو (1.2 مليار دينار عراقي)، وتوقيته، إذ أقيم الحفل، يوم الجمعة الماضي، بالتزامن مع موجة التفجيرات والمعارك التي شهدتها مدن عراقية مختلفة، راح ضحيتها المئات من المدنيين وأفراد الأمن بين قتيل وجريح.

وكانت صحف ومواقع محلية، قد نقلت عن مصادر حكومية، أن تكلفة حفل عيد ميلاد حفيدة المالكي الكبرى، رحاب، والذي أقيم في القصر الجمهوري، مساء الجمعة، بلغت مليون دولار. وبحسب تقارير فإنّ تحضيرات الحفل استمرت أياماً عدة، برعاية زوجة رئيس الوزراء المالكي، “أم إسراء”.

وأوضحت التقارير أن الحضور، ومن بينهم عدد من النواب والمسؤولين الحكوميين، “جلبوا هدايا أذهلت الموجودين بحجمها وكيفية نقلها بواسطة أعداد من الحمايات الخاصة التابعة لهم”.

وكشف ناشطون عن قيام زوجة المالكي، حفلاً استمر لأربع ساعات متواصلة، على الرغم من سماع مَن في قاعة القصر، دويّ التفجيرات التي كانت تضرب مناطق عدة من بغداد.

من جانبه، ذكر مصدر برلماني أن “الحفل تزامن مع المعارك الدائرة في كلّ من سامراء والتفجيرات التي ضربت نينوى وبابل وبغداد، وراح ضحيتها المئات من المواطنين ورجال الأمن”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.