الرئيسية » أرشيف - حياتنا » ممثلون من هوليوود ينضمون لقافلة مقاطعة اسرائيل

ممثلون من هوليوود ينضمون لقافلة مقاطعة اسرائيل

سنان شقديح – تلقت حكومة اسرائيل العنصرية اليوم صفعة مقاطعة اخرى هوت عليها هذه المرة من قلعتها في عاصمة صناعة السينما العالمية ” هوليوود” عندما دعا اثني عشر ممثلا ومغنيا من مشاهير إلى مقاطعة إسرائيل.

وعلى خلفية قيام مهرجان السينما الأسرائيلي بعرض اولي للفيلم المسمى: “الأميركي الثوري : في تطور غريس لي بوجز″ أصدر مجموعة مشاهير بيانا عبروا فيه عن صدمتهم لعرض الفيلم في المهرجان الأسرائيلي وقالوا في البيان: نقف تضامنا مع شعب فلسطين وندعم الدعوة للمقاطعة الأكاديمية و الثقافية لإسرائيل. وأكدوا ان الفلم عرض في المهرجان الأسرائيلي دون علمهم وقد اتخذوا إجراءات اللازمة لسحب الفيلم من المهرجان لكن منظمي المهرجان الأسرائيلئ رفضوا ذلك.

ووقع البيان كلا من: غريس لي بوجز, وليام ايرز, ريتشارد فيلدمان, داني غلوفر, الشيا هاول, أنجيلا جونز, سكوت كورسيغا, جيني لي, جوليا بوتنام, رونالد سكوت, ستيفن وارد والممثل المعروف داني غلوفر.

كان واحدا من أبرز الأصوات الموسيقي العالمية مغني فرقة “البينك فلويد” روجر ووترز دعا الأسبوع الماضي فرقة “رولينج ستونز″ لإلغاء خطط لحفلتها الأولى المقبلة في اسرائيل بسبب ” سياسة إسرائيل تجاه الفلسطينيين ” .

وطالب بيان وقع عليه روجرز مع الباقين على قيد الحياة من فرقة “بينك فلويد” وهم عازف الدرمز نيك ماسون والمغني واتر ريمانديد فرقة ” الرولينغ ستون” بعدم الذهاب لأسرائيل لأسباب اخلاقية وحتى لا يستغل ذلك كدعاية لتبرئة اسرائيل من جرائمها العنصرية.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.