الرئيسية » أرشيف - الهدهد » «الجارديان»: تصريحات السيسي لـ«سكاي نيوز» تشبه أحاديث مرسي

«الجارديان»: تصريحات السيسي لـ«سكاي نيوز» تشبه أحاديث مرسي

علقت صحيفةالجارديان”، على حديث المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع السابق والمرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة مع شبكة “سكاي نيوز” البريطانية.

 

وقالت الصحيفة البريطانية، عبر موقعها الإلكتروني، إن تصريحات السيسي تشبه إلى حد كبير الرئيس المعزول محمد مرسي الذي أكد قبل مجيئه كرئيس للبلاد أنه سيستجيب للشعب إذا ما طالب برحيله.

 

وأشارت الصحيفة إلى تصريحات السيسي التي أكد خلالها أنه في حالة نزول الشعب للشوارع للمطالبة برحيله حال فوزه بمنصب الرئيس، فإنه سيستجيب لطلبهم فورا.

 

وأضافت أن تصريحاته هذه المرة مختلفة عن تلك التي دافع خلالها عن قانون التظاهر الجديد التي أكد خلالها أن المزيد من التظاهرات ستضر بالوضع الاقتصادي للبلاد، كما أنها لن تساعد بأي شكل من الأشكال في عودة السياحة لسابق عهدها بمصر، مشيرة إلى تأكيدات السيسي بأن حق التظاهر يظل مكفولا للجميع.

 

ولفتت الصحيفة إلى تأكيد المرشح الرئاسي أن الشعب عليه دور مهم في الارتقاء بالبلاد، مشيرة إلى اتفاقه مع منافسه حمدين صباحي في عدم وجود جماعة الإخوان المسلمين في مسقبل المشهد السياسي بمصر.

 

وكان السيسي أجرى أمس الأول ثاني لقاءاته التليفزيونية مع شبكة “سكاي نيوز” بعد أن أجرى لقاءه الأول مع إبراهيم عيسى ولميس الحديدي في بث مشترك على قناتي أون تي في وسي بي سي.

 

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.