بالأسماء.. فنانون ضد «السيسي»!

0

مع اقتراب إجراء الانتخابات الرئاسية، تزداد حالة الزخم والاستعداد على كافة الأصعدة، من قِبل حملتي المرشحين الرئاسيين، المشير عبد الفتاح السيسي، وحمدين صباحي.

وما بين مؤيد ومعارض لترشح السيسي وصباحي، لاح على أفق الصعيد الفني، اختلافٌ في الرؤى والتوجهات، فعلى عكس السنوات الماضية التي لوحظ فيها تقرُّب نجوم الفن من سلطة الدولة، والمنتمون إلى مؤسسة الجيش، ظهر على الساحة فنانون لن يؤيدوا السيسي، قائد الجيش السابق.

 

 

سما المصري: تتراجع عن دعم السيسي.. وتتمني له التوفيق

 

الفنانة الاستعراضية سما المصري، والتي كانت من أكثر  المؤيدين للمشير، بل هاجمت بشدة منافسه حمدين صباحي، والمرشح المتراجع مرتضى منصور، نظرًا لحبها الشديد للمشير، جاءت تصريحاتها بعد أزمتها مع مرتضى منصور تحمل الكثير من المفاجآت.

سما ظهرت في قناة فضائية معلنة مقاطعتها للانتخابات، فضلاً عن تغريدة لها قالت فيها: «مساء الخير عليكم يا شباب بس فعلا الفيديو ده صادق ومن كل قلبي أنا قاطعت كل حاجة متعلقة بالسياسة مش بس الانتخابات».

ووضعت صورة ساخرة تعزز قرارها وكتبت: «الأيام القادمة أوعدكم هاكون أكثر تفرغًا لأني هانتبه فقط لنفسي ولأسرتي وهاكون فقط المواطنة سامية عطية مع السلامة مواااه».

ووجهت سما رسالة للسيسي، قالت له فيها: «في الأخر أتمنى للسيسي التوفيق وأتمنى أيضًا أن يعرف إن زي ما الإخوان أعداء له، في أعداء منتظرين يحققوا مصالحهم وأهدافهم على حسابه وشكرًا».

 

 

العدل: أفوض أه.. أرشح لا

 

بالرغم من نزول محمد العدل في فعاليات «30 يونيو»، ومشاركته فيما يعرف بـ «تفويض 26 يوليو»، لمواجهة ما أسماه السيسي «إرهاب الإخوان»، بينما لم يعلن العدل دعمه للسيسي في انتخابات الرئاسة.

العدل خرج عن صمته، منتقدًا السيسي بقوله: «ردود السيسي على أسئلة الحضور  في لقائه مع الإعلاميين أمس أقل من المتوقع، ودماغ المشير غير مرتبة».

وكتب العدل على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «لم أفاجأ بمستوى ردود السيسي التي أرى أنها أقل من المتوقع، المفاجأة في حاجتين أنه كان رئيس مخابرات ودماغه غير مرتبة بالمرة، والثانية دماغ مؤيديه اللي شافته عبقري».

 

 

 

مروة عبد المنعم: السيسي وصباحي لا يصلحان

مروة عبد المنعم التي لا تتطرق إلى السياسة كثيرًا كانت ترى أن السيسي رجل المرحلة، بعدها تراجعت المنعم عن دعم أي من المرشحين.

وقالت مروة: «سأقاطع الانتخابات الرئاسية لأنه من وجهه نظري، لا يوجد أحد بين المرشحين يصلح أن يكون رجل هذه المرحلة، ولا أحب التطرق إلى الحديث في السياسة، ولكنها أعلني موقفي منعاً للتأويل».

 

عمرو واكد: ترشح السيسي يجعل 30 يونيو مؤامرة

عمرو واكد، الفنان الثائر، شارك في ثورة يناير، والإطاحة بالمخلوع، حسني مبارك، اعتبر أن ترشح السيسي في الانتخابات الرئاسية يعني أن 30 يونيو مؤامرة وليست «ثورة شعبية»، أطاحت بالرئيس المعزول، محمد مرسي، المنتمي إلى جماعة الإخوان المسلمين.

 

 أحمد عيد يرفض 30 يونيو

نجم الكوميديا أحمد عيد، داوم على عدم الإفصاح بما يدور في مخليته، رافضًا التعقيب علي ترشح أي من المرشحين، بل رفض من قبل المشاركة في «30 يونيو»، حيث لم يعلن أسباب عدم مشاركته.

 

 

 

أبو النجا يرفض ترشح السيسي للرئاسة

الفنان خالد أبو النجا، بعد إعلان المجلس العسكري حرية السيسي في الترشح لانتخابات الرئاسة، ذكَّره بوعد بأنه لبن يترشح لانتخابات الرئاسة.

وقال أبو النجا: «نذكر المشير السيسي بوعده عندما قال لن أترشح للرئاسة، لن أسمح للتاريخ بأن يكتب أن جيش مصر تحرك من أجل مصالح شخصية».

 

بوابة القاهرة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.