الرئيسية » تقارير » فريدمان ينصح السيسي بمشاهدة فيلم الميدان

فريدمان ينصح السيسي بمشاهدة فيلم الميدان

وطن _ تحت عنوان “من الهرم الى الميدان فريدمان ينصح السيسي في مقاله اليوم فى نيويورك تايمز الأمريكية.  أن يشاهد فيلم الميدان والمرشح لنيل جائزة الأوسكار العالمية. وهى نفس النصيحة التى وجهها للرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

فريدمان ينصح السيسي وبين مدى الجهد الذى بذله المصريون خلال الاعوام الثلاثة الماضية من تظاهرات والإضطرابات من أجل تغيير الأنظمة التى لم تستجب لمطالب الشعب ولم تحل الأزمات التى كانت سببا فى ثورتين فى أقل من 3 أعوام.

الأمن المصري يعتقل بطل فيلم الميدان

وقال “فريدمان” إن “السيسي” إذا لم ينظر جيدا لما فعله المصريون بعد أن ثاروا مرتين ضد نظامين، فسينتفض المتظاهرون مجددا.

وتابع أن زيارة السيسي إلى روسيا ومقابلة الدب “فلاديمبير بوتين” لم تكن فقط من أجل صفقة أسلحة تبلغ 2 مليار دولار فقط، ولكن مصر تتطلع إلى الكثير فى محاولة لاستعادة أيام الرئيس الراحل “جمال عبدالناصر”.

ولفتت “فريدمان” إلى أن ميدان التحرير فى مصر والاستقلال فى أوكرانيا ضربا خير مثال على صمود الشباب وتطلعهم إلى التغيير وأنهم لم يعدوا يهابون الأنظمة الديكتاتورية المستبدة.

ونقل فريدمان ما قاله منتج الفيلم المصرى “كريم أمير” بأن القوة الآن لم تعد كما كانت فى الستينات قوة الرجل الأوحد بل اصبحت قوة الشعب، حيث انتقلت القوة من الفرعون والذى رمز له الكاتب بالهرم الى قوة  ميدان التحرير فى مصر أى قوة الشعب.

جمال عيد لـ “وطن” : نظام السيسي مستبد وبوليسي يمشى على خطى مبارك والوقت الحالي هو الأسوأ في تاريخ مصر

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.