فريدمان ينصح السيسي بمشاهدة فيلم “الميدان” قبل أن يثور المصريون مجددا

0

تحت عنوان “من الهرم الى الميدان” نشر الكاتب الأمريكى الشهير “توماس فريدمان” مقاله اليوم فى “نيويورك تايمز” الأمريكية. ونصح “فريدمان” الرجل الأقوى فى مصر المشير “عبدالفتاح السيسي”- وزير الدفاع والإنتاج الحربى- أن يشاهد الفيلم المصرى “الميدان” والمرشح لنيل جائزة الأوسكار العالمية. وهى نفس النصيحة التى وجهها للرئيس الروسى فلاديمير بوتين.

 

وأشار الكاتب إلى مدى الجهد الذى بذله المصريون خلال الاعوام الثلاثة الماضية من تظاهرات والإضطرابات من أجل تغيير الأنظمة التى لم تستجب لمطالب الشعب ولم تحل الأزمات التى كانت سببا فى ثورتين فى أقل من 3 أعوام.

وقال “فريدمان” إن “السيسي” إذا لم ينظر جيدا لما فعله المصريون بعد أن ثاروا مرتين ضد نظامين، فسينتفض المتظاهرون مجددا.

 

وتابع أن زيارة “السيسي” إلى روسيا ومقابلة الدب “فلاديمبير بوتين” لم تكن فقط من أجل صفقة أسلحة تبلغ 2 مليار دولار فقط، ولكن مصر تتطلع إلى الكثير فى محاولة لاستعادة أيام الرئيس الراحل “جمال عبدالناصر”.

 

ولفتت “فريدمان” إلى أن ميدان التحرير فى مصر والاستقلال فى أوكرانيا ضربا خير مثال على صمود الشباب وتطلعهم إلى التغيير وأنهم لم يعدوا يهابون الأنظمة الديكتاتورية المستبدة.

 

ونقل فريدمان ما قاله منتج الفيلم المصرى “كريم أمير” بأن القوة الآن لم تعد كما كانت فى الستينات قوة الرجل الأوحد بل اصبحت قوة الشعب، حيث انتقلت القوة من الفرعون والذى رمز له الكاتب بالهرم الى قوة الميدان أى قوة الشعب.

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More