طائرات أوباما تنطلق من السعودية وتحصد أرواح 15 يمنيا في قصف موكب زفاف بطريق الخطأ

0

قال مسؤولو أمن محليون  الخميس إن 15 شخصا كانوا في طريقهم الى حفل زفاف في اليمن قتلوا في غارة جوية بعد الاعتقاد خطأ بأنهم موكب لتنظيم القاعدة.

 

ولم يحدد المسؤولون هوية الطائرة التي شنت الهجوم الذي وقع في محافظة البيضاء بوسط البلاد لكن مصادر قبلية ووسائل اعلام محلية قالت انها طائرة بدون طيار.

 

وقال مسؤول أمني “أخطأت غارة جوية هدفها وضربت سيارة في موكب زفاف. قتل عشرة اشخاص على الفور وتوفي خمسة آخرون متأثرين باصاباتهم بعد نقلهم الى المستشفى.”

 

وأضاف المسؤولون ان خمسة أشخاص آخرين اصيبوا في الهجوم.

 

وكثفت الولايات المتحدة الهجمات باستخدام طائرات دون طيار  والتي يعتقد انها تنطلق من السعوديةفي إطار حملتها على تنظيم القاعدة في جزيرة العرب الذي تعتبره واشنطن أكثر أجنحة التنظيم نشاطا.

 

واليمن -المعقل الرئيسي للقاعدة في جزيرة العرب- واحد من بين بضعة دول تقر فيها الولايات المتحدة باستخدام الطائرات دون طيار رغم إنها لا تعلق على الهجمات.

 

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير مفصل في أغسطس آب ان الهجمات الصاروخية الأمريكية وبينها هجمات باستخدام الطائرات دون طيار أودت بحياة عشرات المدنيين في اليمن.

 

وكانت صواريخ أطلقت يوم الاثنين من طائرة أمريكية دون طيار قتلت ثلاثة اشخاص على الأقل كانوا يستقلون سيارة في شرق اليمن. 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More