الرئيسية » أرشيف - هدهد وطن » منظمات ما يسمى بـ”الهيكل” اليهودية بدأت باقتحام جماعي للمسجد الأقصى

منظمات ما يسمى بـ”الهيكل” اليهودية بدأت باقتحام جماعي للمسجد الأقصى

بدأت منظمات ما يسمى بـ”الهيكلاليهودية باقتحام جماعي للمسجد الأقصى ابتداءً من اليوم الأحد 20 أكتوبر، بعد دعوات مسبقة أطلقتها.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية أن أعدادًا من المستوطنين استأنفت منذ ساعات الصباح الباكر اليوم اقتحامها للمسجد، عبر مجموعات صغيرة ومتتالية من جهة باب المغاربة، برفقة حراسات معززة من عناصر الوحدات الخاصة بالشرطة “الإسرائيلية”.

وتزامن ذلك مع وجود العشرات من المرابطين في المسجد الأقصى وطلاب حلقات العلم داخل المسجد، وسط حالة من الترقب الحذر لجولات المستوطنين المشبوهة في مرافقه.

من ناحية أخرى، نظمت مجموعة من المنظمات اليهودية اعتصامًا عند باب المغاربة تضامنًا مع المتطرف يهودا غليك، وذلك احتجاجًا على قرار منعه من اقتحام الأقصى لمدة ستة أشهر بأمر من الشرطة “الإسرائيلية”.

وطالب الحاخام “الإسرائيلي” يسرائيل آرائيل – مؤسس معهد الهيكل الثالث – خلال الوقفة بإلغاء هذا القرار فورًا، وعدم التضييق على أي يهودي ينوي الصلاة في “جبل الهيكل”.

من جانبها، حذرت الهيئة الإسلامية “المسيحية” لنصرة القدس والمقدسات في بيان صحافي من خطورة مثل هذه الدعوات، معتبرة ذلك انتهاكًا صارخًا لأماكن العبادة وقدسيتها.

وأكدت الهيئة أن استمرار السلطات “الإسرائيلية” في انتهاك حرمة المسجد يتطلب من المجتمع الدولي ممثلاً بالجمعية العامة ومجلس الأمن ممارسة الضغط على السلطات “الإسرائيلية”؛ لوقف انتهاكاتها لأماكن العبادة، وإجبارها على الالتزام بأحكام القانون الدولي.

قد يعجبك أيضاً

أضف تعليق

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.