تحذير للأمريكيين من “احتجاجات كبيرة” بمصر

0

 أصدرت السفارة الأمريكية في القاهرة تحذيراً جديداً لرعايا الولايات المتحدة في ، دعتهم فيه إلى “توخي الحذر” خلال عطلة نهاية الأسبوع، التي من المتوقع أن تشهد “احتجاجات كبيرة”، قد تتخللها أعمال عنف.

ودعت السفارة، في رسالتها التي تحمل رقم 79، والتي أصدرتها الجمعة، وحصلت عليها CNN بالعربية، الأمريكيين إلى تجنب استخدام نظام مترو الأنفاق، بسبب الاحتجاجات الدورية التي يشهدها محيط عدد من محطات المترو.

سفارة أمريكا بمصر: سياراتنا لم تشارك بجرائم

وأشارت السفارة إلى أن “التحالف الوطني لدعم الشرعية” دعا أنصار الرئيس “المعزول”، محمد مرسي، إلى تنظيم احتجاجات، اعتباراً من الجمعة وحتى الأحد، الذي يوافق الذكرى الـ40 لانتصارات أكتوبر/ تشرين الأول 1973.

ومن المتوقع أن تتركز المظاهرات في مناطق حول ميدان “التحرير”، بوسط القاهرة، وميدان “النهضة” بالجيزة، إضافة إلى محيط ميدان “رابعة العدوية”، ووزارة الدفاع، في حي “مدينة نصر” بالعاصمة المصرية.

زيارة أشتون تثير انقساماً بالشارع المصري

وأضافت السفارة في تحذيرها أن المحتجين قد يحاولون منع المرور على عدد من الجسور التي تربط بين ضفتي نهر النيل، ومنها كباري “6 أكتوبر”، و”قصر النيل”، و”الجامعة”، وكذلك الطرق الرئيسية بالقاهرة.

وذكر البيان أنه في حين يؤكد منظمو تلك الاحتجاجات أنها ستكون “سلمية”، فإن هناك احتمالات متزايدة باندلاع مواجهات مع الحشود المضادة، التي تعتزم الخروج في مسيرات مؤيدة للجيش والحكومة “المؤقتة”، وكذلك مع قوات الأمن.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.