مستخدمون لـ”يوتيوب” يتهمون أغنية لـ”الحجار” بتكريس الاستقطاب في مصر

0
أثارت أغنية جديدة للمطرب موجة انتقادات على موقع «تويتر»، تتهم الأغنية بتكريس حدة الاستقطاب بين أبناء الشعب الواحد من أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وبقية الشعب، والذي عزله الجيش في 3 يوليو الماضي.
كانت الأغنية، التي تم بثها على موقع «يوتيوب»، حيث شاهدها أكثر من 180 ألف مشاهد، على قناة «alielhaggar1» على «يوتيوب»، ونقلها عدد من القنوات، وتقول في مطلعها: «إحنا شعب وانتو شعب..رغم إن الرب واحد لينا رب وليكو رب».
الأغنية التي تبدو كلماتها وكأنها تتحدث عن شعب آخر لا يحمل الجنسية، دفعت الناشط السياسي علاء عبد الفتاح لانتقاد الأغنية بالتغريد على حسابه على «تويتر» بقوله مستنكرًا: «بالنسبة لأغنية إحنا شعب وانتم شعب .. هانسمع عن حق تقرير المصير قريب يعني؟». كما وصف حاتم عزام، نائب رئيس حزب الوسط، الأغنية  بـ «السقطة التاريخية».
وقال «عزام» في تغريدة له عبر «تويتر»: «حتى الفن لم يسلم من التحريض ودعاوى شق الصف وهدم السلم المجتمعي في زمن الانقلاب»، حسب قوله.
من جانبه، انتقد باسم خفاجي، رئيس حزب التغيير والتنمية، الأغنية بقوله: «أنا مش من شعب علي الحجار أنا من الشعب التاني اللي صعبان عليه ضياع وجهل علي الحجار، من الشعب اللي عايز علي الحجار يفوق ويرجع إنسان».
الانتقادات التي أثارتها أغنية علي الحجار الجديدة دفعت عددًا من النشطاء على موقع «فيس بوك» إلى تأليف أغنية ردًا عليها، تقول كلماتها: «الحمد لله الواحد الأحد القهار، أني لست من شعب علي الحجار..الحمد لله أني من الشعب المسكين، الذي يحب الله ورسوله الأمين.. يطيع الله فيما أمر، ينتهي عما زجر.. قد تعترينا الذنوب، لكن عن قريب نتوب».
ويقدم «الحجار» إهداء الأغنية على صفحته على «يوتيوب» بقوله: «إحنا شعب وإنتو شعب. إلى كل من تلوثت أيديهم بدماء المصريين، إلى كل عمل غير صالح أنجبته مصر، من يشترون بآيات الله ثمنًا قليل
 
 
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.